اعلان

ضباط ولكن مجرمين.. أحدهم متهم بتعاطي الهيروين فى مدينة نصر.. وأخر أطلق النيران على شقيق زوجته في بولاق.. ووزير الداخلية: "لا أحد فوق القانون"

انتشرت ظاهرة القبض على أفراد شرطة سواء متهمين فى جريمة، أو يحاكموا فى قضية، والخطير هنا أن بعض هذه الجرائم لم تعد مقصورة على الرتب الصغيرة، قليلة الخبرة والأسهل سقوطا فى بئر الإغراءات، ولكنها طالت أيضا الرتب الكبيرة، فعلى الرغم من تحسن أحوال جميع ضباط الشرطة كثيرا بعد الثورة، وتمتعهم بمميزات مادية كثيرة لا تتوفر لغيرهم،إلا أن تلك التهم كان لها صدى كبير على وزارة الداخلية، لكن تصدت لهم الوزارة بكل قوة "التجاوزات فردية ولا أحد فوق القانون ".

ويرصد " أهل مصر" في التقرير التالي أبرز القضايا التي اتهم فيها أفراد من الشرطة في الفترة الأخيرة على النحو التالي:

هيروين بمدينة نصر

تمكنت الإدارة العامة لمباحث العاصمة بإشراف اللواءين خالد عبد العال مدير الأمن، ومحمد منصور مدير مباحث العاصمة، من القبض على ضابط شرطة برتبة نقيب "نظام" تابع لمديرية أمن دمياط لاتهامه بتعاطي المواد المخدرة "هيروين".

وأن المتهم اختلق بلاغ سرقة سيارته الملاكي وسلاحه الميري على يد مسجلين خطر بمنطقة مدينة نصر، وكشفت التحريات كذب رواية الضابط وأنه توجه إلى منطقة السحر والجمال لشراء مخدر الهيروين وأن تجار المخدرات تمكنوا من سرقة السيارة والسلاح الميري، فحاول اختلاق الواقعة للهروب.

هيروين وحشيش في السويس

ألقت قوات الشرطة، بنفق الشهيد أحمد حمدي بالسويس، القبض على ضابط شرطة يعمل بمديرية أمن القاهرة وصديقته، وبحوزتهما 9 جرام هيروين وقطع من مخدر الحشيش.

كان اللواء محمد جاد مدير أمن السويس، تلقى إخطارًا من قوات الأمن بنفق الشهيد أحمد حمدي بضبط مخدرات بحوزة ضابط شرطة وصديقته، كانت قوات الامن قداشتبهت في السيارة التى كان يستقلها ضابط الشرطة وبرفقته صديقته قادمًا من شرم الشيخ للسويس حتى يتجه للقاهرة، فطلبت منه القوات التوقف لتفتيش السيارة، فأبرز على الفور تحقيق الشخصية الخاص، ليؤكد أنه ضابط شرطة على أمل أن تتركه قوات الكمين دون تفتيش، ولكنهم أصروا على تفتيش السيارة، حتى عثروا على 3 قطع من مخدر الحشيش داخل حقيبة اليد الخاصة بالسيدة، و9 جرام من مخدر الهيرون داخل جراب النظارة الخاصة بضابط الشرطة.

تجارة البانجو

القت قوات تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس التابعة للقوات المسلحة، القبض علي ضابط شرطة برتبة عميد بحوزته كمية من نبات البانجو المخدر داخل سيارته، في معدية سيارات القنطرة شرق، أثناء عبوره من شرق قناة إلى غربها.

إن قوات فوج تأمين المجرى الملاحي، اشتبهت في سيارة "كيا كارينز" أثناء عبورها معدية السيارات بالقنطرة شرق، يقودها "عماد.م.أ" عميد شرطة، وبصحبته محامٍ وعامل.

فإن الاشتباه في السيارة جاء بعد تعطلها أمام المعدية، وبعد فتح "كبوت السيارة" تصاعدت رائحة المخدر بعد احتراقها بسبب حرارة الموتور، وبتفتيش السيارة، عثر بداخلها على كمية من نبات البانجو المخدر وزنها 8 كيلوجرامات.

القتل

تمكنت الأجهزة الأمنية، من القبض على ضابط شرطة أطلق النيران على شقيق زوجته ببولاق الدكرور بسبب نشوب مشاجرة بين الضابط وأسرة زوجته أثناء جلسه طلاقها، ونشبت بينهما مشاجرة وتعدوا عليه بالضرب، على أثرها قام الضابط بإطلاق الأعيرة النارية في الهواء، وأصيب شقيق زوجته بطلق ناري.

تجارة سلاح

ألقت قوات الأمن القبض على تاجر سلاح كان في طريقه لتوصيل 22 فرد وبندقية خرطوش أعلى الطريق الدائري بمركز الوراق، لكن المتهم "فوزي.ر" 42 سنة، فجر مفاجأة من العيار الثقيل، وزعم تورط رئيس مباحث قسم ثانٍ شبرا الخيمة، واثنين من معاونيه وأميني شرطة.

وأمرت نيابة الوراق بشمال الجيزة، بحبس رئيس المباحث، واثنين من معاونيه، 4 أيام على ذمة التحقيقات، قبل أن يقرر قاضي معارضات الوراق بمحكمة الجيزة الابتدائية، تجديد حبسهم؛ لاتهامهم بإحراز سلاح ناري دون ترخيص، وحيازة المخدرات، والتزوير.

تعليق الداخلية

ومن جانبه قال اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، في تصريحات سابقة عقب أن الوزارة تعرض لموجة شديدة من الهجوم، في الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أن هناك محاولة لتضخيم الأحداث وإظهار تجاوزات الشرطة على أنها تتم بشكل ممنهج وجماعي، وهو ما يتنافى مع الحقيقة تمامًا، مؤكدًا أن سياسة وزارة الداخلية تقوم على محاسبة المخطئ وعدم التستر عليه.

وأكد عبد الغفار، أنه ضد أي تجاوز أو توجيه أي إهانة لمواطن، لأن كرامة المواطن من كرامة الدولة، وأن خطأ أو تجاوز من ضابط أو فرد أو أكثر لا يعبر عن منهج العمل داخل وزارة الداخلية، لافتًا في الوقت نفسه إلى أنه يقوم يوميًا بمحاسبة ضباط وإحالتهم إلى النيابة العامة، إذا قاموا بتجاوزات أو تقصير.

وأضاف، أن" التجاوزات داخل جهاز الشرطة تحدث من قلة قليلة لا تعد على أصابع اليد الواحدة، وبالتالي لما نجد من هذه التجاوزات أزمة، فهناك مبالغة ومحاولة متعمدة لإسقاط جهاز الشرطة، فإذا أخطأ 10 أو 15 ضابطًا، ما ذنب الـ40 ألفًا الباقين".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً