اعلان

الزراعة: تسليم الكارت الذكي للفلاحين الشهر المقبل

كارت الحيازة الزراعية

أكدت مصدر بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه تم بالفعل إرسال أعداد كبيرة من الإستمارات الخاصة بكارت الفلاح الذكي إلى مركز نظم المعلومات، لبدء إستخراج الكارت، لافتةً إلى أن الشهر القادم يكون بداية حصول الفلاح على الكارت.

وأضاف أن كارت الفلاح يضمن للفلاح حقوقة كاملة، حيث يعمل على ميكنة جزء كبير من قواعد بيانات وأنشطة بنك التنمية والائتمان الزراعي، والتعرف علي مستحقي أوجه الدعم الزراعي وتوجيه كافة أشكال الدعم لهم بوسائل توفر الوقت وجهد المزارع، بالإضافة إلى ضمان سعر عادل للمنتج من خلال زراعات تعاقدية.

وفيما يخص الزراعات التعاقدية، قال المصدر، أن هناك بعض المحافظات التى تم التعاقد بها، مثل محافظة الوادي الجديد، مؤكدًا أن التعاقد يجري مع المزارعين على ثلاثة محاصيل هي البرسيم البلدي، بسعر ثلاثين جنيهًا للكيلو، والفول البلدي، ويكون سعر ثلاثين كيلو هو أربعمائة وستين جنيهًا، ومحصول الشعير ويكون سعر الثلاثين كيلو أيضًا مائة وثمانين جنيهًا.

وأضاف المصدر أن الوزارة تبذل كل جهودها من أجل تطبيق الزراعة التعاقدية على محصول الذرة الصفراء، مضيفًا أن الوزارة قامت بالإتفاق مع إتحاد منتجي الدواجن، والجمعيات التعاونية الزراعية، والبنك الزراعى، لتسويق محصول الذرة الصفراء من الفلاحين، بهدف تشجيعهم على التوسع في المساحات المنزرعة منه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وسيراميكا بالدوري المصري لحظة بلحظة | التشكيل