اعلان

خبر سار للمعلمين المساعدين ضمن مسابقة الـ30 ألف

استجابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لعدد 7 آلاف معلم مساعد، كانوا يعانون من عدم انتهائهم من شرط محو الأمية.

وأصدر الوزير، الكتاب الدوري رقم (26) لسنة 2017 الذي تضمن موافقة مجلس الأكاديمية المهنية للمعلمين، على طرح بدائل لأحد شروط التعاقد لمسابقة تعيين عدد 30 ألف معلم أخصائى مساعد، وهو: الانتهاء من أمية عدد 10 أو 5 مواطنين وفق النطاق الجغرافى الموزعين عليه؛ وذلك لمنح شهادة الصلاحية من الأكاديمية المهنية للمعلمين، ومنها اجتياز برنامج المعلمون أولًا.

وبناءً على ذلك تبدأ الأكاديمية المهنية للمعلمين في تسجيل بيانات المرشحين للتعيين ضمن مسابقة تعيين 30 ألف معلم أخصائي مساعد الذين لم ينتهوا من شرط محو أمية عدد 10 أو 5 مواطنين وفق النطاق الجغرافى الموزعين عليه، فى برنامج المعلمون أولًا عبر الرابط التالى:www.teachersfirstegypt.com، لمن يرغب منهم على أن يسدد قيمة التكاليف المقررة على حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

ويأتي هذا الكتاب الدوري لإضافة بدائل لذلك الشرط استجابة لمناشدة السادة المعلمين؛ واحترامًا لمكانتهم القديرة؛ لكى يتمكنوا من الانتهاء من متطلبات التعيين.

جاء ذلك في إطار اهتمام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بقضايا المعلمين المساعدين ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم، وحرصه على التيسيير لهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة