اعلان
اعلان

تفاصيل زيارة الملك سلمان التاريخية لـ"موسكو".. 1000 مرافق للعاهل السعودي.. والفنادق غيرت أثاث الغرف للنمط العربي

كتب : سها صلاح

صرح ممثلو الفنادق في موسكو أن حاشية الملك، خلال زيارة العاهل السعودي لموسكو، ستمكث في فنادق الخمس نجوم القريبة من الكرملين، والساحة الحمراء.

وفقًا لمصدر مقرب من منظمي الزيارة، وسيتم تغيير العديد من أثاث الغرف على النمط الشرقي لتتناسب مع الذوق العربي، أما بالنسبة لكبار أعضاء الوفد المرافق، فسيتم جلب السجاد المفضل لديهم من المملكة.

وأوضحت إدارة أحد الفنادق أنه في الوقت الحالي، لا يمكن استئجار أي غرفة في فنادق إقامة الوفد السعودي بأي مبلغ من الأموال، وأن حالات الانشغال الكامل للفنادق، تعد حالات نادرة، وفقا لوصول مجموعات كبيرة من السياح، وكل الغرف حاليًا محجوزة حتى الثامن من أكتوبر.

ووفقًا لما ذكره المصدر، سيبلغ إجمالي عدد الوفد السعودي نحو 1000 شخص. وستتم إقامة معظم أعضاء الوفد المرافق في الفنادق القريبة من الكرملين.

وتبدأ تكلفة غرفة مزدوجة في هذه الفنادق من 41 ألف روبل (720 دولارا) في الليلة، والغرفة التي تطل على ساحة مانيجنايا تكلف 59 ألف روبل (1030 دولارا)، وعلى الكرملين وحديقة ألكسندر 137 ألف روبل (2400 دولار).

وتكلف غرفة، (تبلغ مساحتها حوالي 500 متر مربع) حوالي مليون روبل يوميا (17500 دولار)، والسعر يعتمد على الموسم وعبء العمل في الفندق،وهي تعتبر أغلى الغرف الفندقية في روسيا.

واضطرت إدارة أحد الفنادق إلى إلغاء العديد من الأحداث في هذه الأيام، فكانت هناك حجوزات لحفلات خاصة، وأعراس، وبالإضافة إلى ذلك فقد تم إلغاء أطباق الوجبات التي تتضمن لحم الخنزير.

والآن في مدخل الفندق وحوله تتم تعزيزات أمنية، ويسمح لدخول الفندق فقط عند تقديم بطاقة الضيف.

وقال المدير العام لأحد الفنادق، ميخال شميتز، إن استبدال الأثاث في الغرف أو حتى الأدوات الصحية هو ممارسة شائعة للضيوف الأثرياء، وخاصة من الشرق الأوسط.

وأضاف "إنها أكثر راحة من السجاد والأرائك المنخفضة، ونحن نغير الأثاث على حسابنا الخاص، إذا لزم الأمر".

يذكر، أن زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لروسيا تبدأ يوم 5 أكتوبر الحالي، ومن المقرر أن يلتقي الملك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ومن المقرر أيضا أن يعقد بالعاصمة الروسية منتدى استثماري مشترك لروسيا والسعودية يوم 5 أكتوبر، كما يقام في روسيا أسبوع الثقافة السعودية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل