اعلان

بعد فوز "فرح شعبان" باللقب في 2017.. تعرف على أشهر 8 ملكات جمال في مصر (صور)

كتب : آلاء حسن

أيام قليلة تفصلنا عن تتويج ملكة جمال مصر للعالم 2017 "فرح شعبان"، لتتأهّل رسميًّا إلى منافسات "ملكة جمال العالم المسابقة الأكبر والأشهر فى تاريخ البلاد، والتى دائمًا ما تخطف الأنظار إليها، إذ لم تعد كما كانت فى السابق تعتمد على الجمال فقط، بل أصبح للجانب الخيرى والثقافي أهمية كبرى بها.

وفي هذا التقرير يستعرض موقع "أهل مصر" أهم 8 ملكات جمال فى تاريخ مصر، خلال السنوات العشر الأخيرة، بإنجازاتهن المختلفة، وكيف تغيّرت حياتهنّ بعد فوزهنّ باللقب؟

"فرح شعبان"

تدرس "فرح" حاليًّا علوم الحاسب في الجامعة البريطانيّة بالقاهرة، وأحيا حفل تتويجها المطرب محمد نور على مسرح أوبرا مصر في جامعة مصر للعلوم، وسوف تسافر للصين خلال أيام لتمثيل مصر بمسابقة ملكة جمال العالم 2017.

إحسان حاتم

حصلت على اللقب 2007 وهي في سن الـ21 عاما، وكانت من أب مصري وأم أمريكيّة، لكنّها اختفت عن الساحة، ولم تشارك في أي أعمال فنية أو خيرية. يارا نعوم حصلت على اللقب 2008 – شاركت للمرّة الأولى في المسابقة عام 2007 لكنّها فشلت في الحصول على اللقب أمام إحسان، وفي عام 2008 فازت باللقب، على الرغم من أنّ المسابقة لم تتمّ وكانت تبلغ من العمر 21 عاما، وهى الآن زوجة لاعب كرة القدم في فريق "الأهلي" عماد متعب، وقبل الزواج كانت صورها تملأ المجلات والمواقع، ولها تجربة وحيدة في التمثيل من خلال فيلم "حين ميسرة"، وكان من المفترض أن تظهر هي وزوجها على قناة "الحياة" لتقديم برنامج يحمل اسم "كابلز"، لكن يبدو أنّ البرنامج لم يظهر على الساحة بسبب رفض النادي "الأهلي".

إلهام وجدي حصلت على اللقب 2009– قالت إنّها رفضت كل عروض التمثيل التي حصلت عليها، وتوقّفت عن العمل كمذيعة بعد حصولها على اللقب، لتسافر إلى جنوب أفريقيا وتنضمّ لمدرسة متخصّصة في تأهيل الأشخاص لتنمية المجتمعات، حتى أصبحت في السنوات الأخيرة واحدة من أبرز مصممات الأزياء في مصر، وقد ظهرت مؤخرًا شائعات توحى بوجود علاقة بينها وبين المطرب حسام حبيب، بسبب ظهورهما معًا في أماكن عامة أكثر من مرة، لكنّ حسام نفى وجود أي علاقة عاطفيّة بينهما.

دينا حامد حصلت على اللقب 2010– لكنها رفضت دخول الوسط الفني لانشغالها في العمل بمجال البورصة الذي كانت تعمل به قبل أن تتحوّل لواحدة من ملكات جمال مصر.

سارة الخولي حصلت على اللقب 2011– والدها كان مصريًا وأمّها كرواتيّة قضت معظم سنوات حياتها خارج مصر، حيث كانت تعيش في دبي، وتعمل حاليًّا في مجال الموضة، لكنّها لم تحقّق أي شهرة.

لارا دبانة حصلت على اللقب 2014– وهي أول ملكة جمال مصريّة بعد توقف المسابقة عامي 2012،2013، وقالت إنّ خالتها "هدى عبود" التي فازت باللقب عام1987 هي التي شجّعتها على خوض المنافسة حصلت على الكثير من عروض التمثيل، لكنّها رفضت بسبب انشغالها بالدراسة عقب فوزها باللقب، لكنها أثارت غضب الكثير من المصريّين العام الماضى بعد التقاطها صورة مع ملكة جمال إسرائيل.

ملك حسن حصلت على اللقب2015– كما حصلت أيضًا على لقب وصيفة ملكة جمال العرب، وتهتمّ الآن بالمشاركة في الأعمال الخيريّة، كما دخلت مجال الأزياء، وشاركت في فيلم قصير أنتجته الجامعة الفرنسيّة بالقاهرة.

نادين أسامة حصلت على اللقب 2016– وهي في سن الـ18 عامًا، وتدرس إدارة الأعمال في الجامعة البريطانيّة بالقاهرة، شاركت كموديل في أكثر من إعلان، وكرّمتها الأمم المتحدة هذا العام بمناسبة مشاركتها في مسابقة ملكة جمال العالم، وذكرت أنّها مهتمة بمواجهة ظاهرة التحرّش ودعم أطفال الشوارع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً