اعلان

صفقة أسلحة خيالية بين موسكو والرياض

كتب : وكالات

نقلت صحيفة " كومرسانت" عن مصادر مطلعة، أن روسيا والسعودية قد تبرمان خلال الزيارة الأولى للملك سلمان بن العزيز آل سعود إلى الكرملين، صفقة أسلحة بقيمة تتجاوز 3 مليارات دولار.

وقالت الصحيفة، إن روسيا استعدت لزيارة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود بتحضير مجموعة من العقود في مجال التعاون العسكري والتقني، تزيد قيمتها على ثلاثة مليارات دولار.

ووفقا لمصادر الصحيفة، فستشمل هذه الصفقة توريد عدة أقسام من أنظمة صواريخ مضادة للطائرات من طراز" S-400 تريومف".

ولم يتم التخطيط لتوقيع عقود خلال محادثات الملك سلمان بن عبد العزيز مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في الكرملين، يوم الخميس في 5 أكتوبر، ولكن هذا الاحتمال يعتمد مباشرة على نتائج الاجتماع.

وقالت مصادر الصحيفة انه إذا كانت النتيجة إيجابية فان الوثائق يمكن أن توقع خلال اجتماع اللجنة الحكومية الروسية السعودية للتعاون العسكري الفني في أواخر الشهر الجاري.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجانب الروسي يحاول منذ عشر سنوات دخول سوق الأسلحة في المملكة العربية السعودية. وقد جرت مناقشات كثيرة حول الموضوع، لكن لم يوقع أي عقد تسليحي على الإطلاق بين البلدين لتاريخ هذه اللحظة.

ووصل خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في زيارة رسمية لروسيا عصر الأربعاء. ومن المقرر أن يجتمع الملك اليوم الخميس مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين، على أن يستكمل المباحثات الاقتصادية مع رئيس الوزراء ديمتري مدفيديف يوم غد الجمعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً