حكاية أشهر طالب ثانوي في مصر.. ممثل مسرحي ورفض الظهور بالفضائيات.. وولي أمره: "عايز يحترف الكوميديا السوداء" (صور)

ads

منار محمد

06:20 ص

الجمعة 06/أكتوبر/2017

حجم الخط A- A+

بين ليلة وضحاها، تحول "كيرلس" من طالب في الصف الأول الثانوي، كغيره من آلاف الطلاب، إلى نجم مشهور تنتشر صوره في أغلب صفحات طلاب المدارس المصرية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وتتهافت عليه وسائل الإعلام المختلفة، بعد ساعات من نشره عدة صور التقطها لنفسه على مدار اليوم الدراسي، صاحبها تعليق "دورة حياة الطالب المصري في المدرسة".

- فقدانه لوالده:

فقد كيرلس والده منذ عامين، وتحول شقيقه الذي يدعى "أبانوب"، من مجرد شقيق إلى أب له، ويقول أبانوب في حديثه لـ"أهل مصر": "من وقت ما والده توفى وأنا اخدت الدور ده وبقيت أهتم بيه جدًا لحد لما حسيت إنه بجد أبني مش أخويا".

- موهبة التمثيل المسرحي:

في المنزل دائمًا ما يجد كيرلس شقيقه يحاوطه بالاهتمام والرعاية، فهما لديهم نفس موهبة التمثيل، ويروي أبانوب الذي يعمل ممثل مسرحي: "أخويا بالرغم من إنه لسا في أولى ثانوي إلا أنه موهوب وبيمثل معايا في المسرح وكمان ماسك قسم الميك آب والملابس في الكنيسة لما بيكون فيها مسرحيات".

- محاولة احتراف الـ "black comedy":

لم يكن المقصود مما فعله كيرلس "أشهر طالب على فيس بوك" رصد ما يتعرض له التعليم في مصر من إهمال، فخلايا مخ ذلك الطالب الذي لازال في الصف الأول الثانوي تبحث عن الإبداع والموهبة، فأخرج في ذلك التقرير المصور الذي أطلق عليه "black comedy" ما يتعرض له الطالب المصري في المدرسة، من مواقف تتدرج بين الكوميديا والجدية وأحيانا الحزن، واختار أن يعبر عنه بنوع من الكوميديا، التي تجسد أمور من الصعب الخوض فيها، ولذلك يتم مناقشتها بطريقة كوميدية مع الاحتفاظ بجدية الموضوع.

- عائلة عاشقة للأعمال المسرحية:

بدأت موهبة "كيرلس" منذ الصغر، فالبيئة التي نشأ فيها مليئة بالفنون المسرحية وحب التمثيل، ولذلك وجد نفسه يسير في الطريق الذي اتبعه شقيقه أبانوب قبله، ويقول أبانوب: "كيرلس اتولد في عيلة بتحب المسرح، ولذلك احترف التمثيل من صغره، وبعد فترة ظهرت موهبته في الميك آب خاصة النوع المستخدم في أفلام الرعب".

- كيرلس صاحب المواهب المتعددة:

لم تكن القدرة على التمثيل المسرحي ورسم الميك آب للممثلين، هي المواهب الوحيدة التي تمتع بها أشهر طالب على فيس بوك، فموهبة عرض مشاكل المجتمع بشكل كوميدي يتخلله بعض الجدية، قرر أن يظهرها منذ أسبوعين فقط، لتنجح أول تجربة له في ذلك المجال ويتناقله رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

- رفض الظهور في البرامج التليفزيونية:

خلال أقل من 24 ساعة تحول كيرلس من طالب إلى نجم على "فيس بوك" لتتهافت عليه وسائل الإعلام لاستضافته، ويروي أبانوب: "أنا رفضت أن أي برنامج يستضيفه، لأن البرنامج والمداخلات التليفونية هتكون في إطار إيه المشاكل اللي في التعليم وصلت طالب أنه يصور نفسه ويرصد حال الطلاب في سطور"، مضيفًا: "هدف كرلس هو احتراف الـ(black comedy) وموضوع التعليم مجرد موضوع بدأ بيه".

- المدرسة تتفهم موقف كيرلس:

كانت مدرسة "أحمد حلمي للغات" متفهمة لما عرضه الطالب من مشاكل في التعليم، ويقول أبانوب شقيقه: "المدرسة كانت متفهمة وأنا كنت متوقع أنها مش هيكون رد فعلها سيء، وعرفت أن الموضوع كوميدي وفي حالة إن المدرسة كانت اتصرفت تصرف ضد كيرلس كان هيكون نابع من تقصيرها في حق الطلاب".

- إبداعه في مجال التجميل الخاص بعروض المسرح:

نجح كيرلس في مجال "مكياج المسرح" في عدة أعمال، ويقول أبانوب شقيقه: "كيرلس كان الماكير بتاعي وقت ما حصلت على المركز الثالث في التمثيل الفردي بمهرجان القاهرة للفنون المسرحية بمسرح (الهوسابير)"، مضيفًا: "كيرلس لما بيكون فاضي بينزل معايا بروفات بالليل بعد اليوم الدراسي".

- القدرة على الحديث والعقلانية:

ويختتم أبانوب شقيق أشهر طالب على "فيس بوك" حديثه، قائلًا: "كيرلس متفوق وفي 3 أعدادي جاب 91% وفي 6 ابتدائي كان من الأوائل"، مضيفًا: "أخويا دماغه كبيرة ومثقف وعقلاني عني وهو بيحكم عقله في كل حاجة.. لذلك كل الكومنتات المهاجمة بتغلط في شكله ومظهره أنما في الكلام اللي قاله محدش قدر يمسك عليه غلطة لانه محترف في الكلام ومغلطش في شخص بعينه".

موضوعات متعلقة