اعلان

13 طعامًا تحافظين بها على رشاقة جسمك دون "ريجيم"

كتب : وكالات

يعد الحصول على جسم رشيق من أكثر ما تصبو المرأة إلى تحقيقه، إلا أن اشتهائها لبعض الأطعمة قد يحول بينها وبين هذه الأمنية.

ماذا لو قولنا لكي بأنه يمكنك تناول ما تشتهينه وفي نفس الوقت تحافظين علي رشاقة جسمك.

هذه الأطعمة:

1- الكرفس: يحتوي علي 95% ماء تساعد علي حرق الدهون فالاكثار من تناول الكرفس يساعدك علي انقاص الوزن.

2- الفشار: لا تقلقي من تناولك للفشار أثناء مشاهدتك لفيلمك المفضل ,فقط قومي بعمل الفشار وذلك بالقليل من الزبدة والملح فأنه لا يزيد فيه السعرات الحرارية عن 31 سعرة.

3- البطيخ: يحتوي علي 60 -70 سعرات حرارية في كل شريحة ويحتوي علي نسبة ماء تجعللك تشعرين بالشبع وعدم الجوع .البطيخ يساعد علي تنشيط العلاقة الجنسية ,فاذا لم تصدقي قومي بتناوله وجربي.

4- البرتقال- العنب: إذا أردت انقاص وزنك فلا ننصحك بتناول الفاكهة التي تحتوي علي سعرات حرارية ونسبة جلوكوزعالية.لكن الفواكه التي تحتوي عي نسبة أحماض مثل الليمون تساعد علي تقوية الجهاز المناعي .فهذه الفاكهه تساعد علي حرق الدهون.

5- الخيار: تناولك لطبق السلطة الذي يحتوي علي خيار يساعدك علي انقاص الوزن والشعور بالشبع فهو يساعد علي علي إزالة السموم من الجسم ويحتوي علي نسبة ألياف ومياة كافية وسعرات حرارية قليلة.

6- الكوسا:يحتوي علي نسبة متوازنة بين الملح والماء وتحتوي علي 42 سعرة حرارية .تساعد علي تحسيين مستوي الطاقة وعلي تقوية وحماية جهازك الهضمي وتسهيل القيام بوظائفه.

7- البنجر :يساعد البنجر علي تحسين مستوي السكر فهو غني بالمواد الغذائية القيمة مثل المنجنيز ويحتوي علي 40 سعرة حرارية.

8- الأناناس: يحتوي الاناناس علي مادة تساعد علي حرق الدهون ويساعد في تحسين عملية الهضم .

9- التفاح- الخوخ- البرقوق: تناولك للتفاح ومثل هذه الفاكهه يجعلك في صحة جيدة بعيدة عن استشارة الاطباء ,تحتوي التفاحة الواحدة و3 ثمرات من الخوخ والبرقوق علي 100 سعرة حرارية وذلك لاحتوائها علي فيتامين سي والبوتاسيوم.

10- البيض: لا يوجد مصدر أغني بالبروتينات أكثر من البيض وخصوصا صفار البيض فهو يساعدك علي تحسين شكل الجسم والمحافظة علي الوزن ولكن تأكدي من أن البيض مسلوق وليس مقلي.

11- كرنب- بروكلي- قرنبيط: هذه الخضروات تحتوي علي نسبة جيدة من الألياف وتحتوي علي سعرات حرارية قليلة بنسبة 60 سعرة ,فيمكنك تناول هذه الخضراوات مرتين أو ثلاث مرات اسبوعيا.

12- التوت- الفراولة- الزبيب: هذه الفاكهه غنية بالحديد فهي تحتوي علي نسبة سعرات حرارية قليلة لكن ننصحك بتناولها طازجة وليست معلبة.

13- الخس: تحتوي ورقة واحدة من الخس علي 3 سعرات حرارية لذلك لا تترددي من تناولها يوميا ومن تضمنها في طبق السلطة .

فهذه الأطعمة تشبعك ولا تشعرك بالجوع وفي نفس الوقت لا تزيد من الوزن فهي تشعرك بصحة جيدة ومنتعشة.

تنبيه: لا تستخدمي هذه الأطعمة المعلبة ولكن استخدمي الطازجة لأن المعلبة تحتوي علي نسبة سعرات حرارية عالية وملح يساعدان علي تقليل الفائدة الصحية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (2-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | جووول ثاني للمحلة