اعلان

الأوقاف في أسبوع.. اغلاق ضريح "الحسين".. اصدار كتاب "ضلالات الإرهابيين" باللغة الإنجليزية

شهدت وزارة الأوقاف، أسبوعًا حافًلا على المستوى العملي والنظري، وترصد "أهل مصر" فيما يلى حصاد الوزارة في نهاية الأسبوع.

اغلاق مسجد الحسين

قالت مصادر بالقطاع الديني في وزارة الاوقاف، أن الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، قرر غلق ضريح الحسين أمام الزواد، السبت والأحد الماضيين، تحسبا لأي تحركات شيعية للاحتفال بذكرى استشهاد الحسين.

وأضاف المصدر، أن هناك تعاونًا بين الأوقاف والداخلية، لمنع أي فعاليات طائفية خاصة بالشيعة.

كانت وزارة الأوقاف أصدرت منشورا داخليا حذرت فيه من ظهور أي ممارسات طائفية، وأنها ستواجهها بالقانون.

كتاب "ضلالات الإرهابيين" باللغة الإنجليزية

أعلن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف، إصدار النسخة المطبوعة المترجمة إلى اللغة الإنجليزية من كتاب "ضلالات الإرهابيين وتفنيدها".

وأوضح بيان صادر لوزارة الأوقاف، أن الكتاب سبق إصداره باللغتين العربية والروسية وتوزيعه على الجاليات والتجمعات والمراكز الإسلامية بالخارج.

وأشار البيان إلى أن الكتاب يتضمن أهم الضلالات التي يروجها الإرهابيون ومنها ما يتعلق بالولاية والحكم وعمل المرأة وتوليها المناصب والرد عليها من القرآن الكريم والسنة من خلال علماء ومتخصصين.

تعديل مواد خاصة ببنك فيصل الإسلامي

أصدر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، قرارًا بتعديل المادة (7) من النظام الأساسي لبنك فيصل الإسلامي ينظم الموافقة على زيادة رأس مال البنك المصدر بنسبة 3 % باستخدام جزء من الأرباح المحتجزة لسداد قيمة أسهم الزيادة.

وجاء نص قرار التعديل كالآتي:

مادة أولى: تعديل نص المادة رقم (7) من النظام الأساسي لبنك فيصل الإسلامي المصري على النحو التالي: –

(حُدد رأس مال البنك المرخص به بمبلغ خمسمائة مليون دولا أمريكي، وحُدد رأس مال البنك المصدر بمبلغ ثلاثمائة ستة وستين مليون وثمانمائة ألف وخمسمائة دولار أمريكي، موزع على ثلاثمائة ستة وستين مليون وثمانمائة ألف وخمسمائة سهم، قيمة كل سهم (واحد دولار أمريكي) أو ما يعادله ابالجنيه المصري، وجميعها أسهم نقدية مكتتب فيها ومدفوعة بالكامل).

مادة ثانية: ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية على حساب الجهة الطالبة، ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره.

* الأوقاف: 50 طن لحوم الأسبوع المقبل لسبع محافظات

صرّح الشيخ علاء شعلان رئيس الإدارة المركزية لشئون مديريات الوجه البحري، والمسئول عن متابعة توزيع لحوم صكوك الأضاحي بأنه سيتم تعالى توزيع 50 طنا من لحوم صكوك الأضاحي الأسبوع المقبل، على الأسر الأكثر احتياجًا بمحافظات ( القاهرة، والجيزة، والشرقية، والمنيا، والدقهلية، والبحيرة، والغربية )، حيث سيتم صباح يوم السبت المقبل توزيع 8000 كيلو بمحافظة الشرقية كدفعة ثانية، ليكون إجمالي ما تم صرفه للمحافظة (16) ألف كيلو.

كما سيتم صباح يوم الأحد المقبل توزيع 8000 كيلو بمحافظة الجيزة كدفعة ثانية، ليكون إجمالي ما تم صرفه للمحافظة (20) ألف كيلو.

كما سيتم صباح يوم الثلاثاء توزيع 10،000 كيلو بمحافظة المنيا كدفعة ثانية، ليكون إجمالي ما تم صرفه للمحافظة (20) ألف كيلو، وكذلك يتم صرف 4000 كيلو بمحافظة البحيرة كدفعة ثانية، ليكون إجمالي ما تم صرفه للمحافظة (14) ألف كيلو.

كما سيتم صباح يوم الأربعاء، توزيع 4000 كيلو بمحافظة الدقهلية كدفعة ثانية، ليكون إجمالي ما تم صرفه للمحافظة (14) ألف كيلو.

كما سيتم صباح يوم الخميس، توزيع 4000 كيلو بمحافظة القاهرة كدفعة ثانية، ليكون إجمالي ما تم صرفه للمحافظة (13) ألف كيلو.

كما سيتم صباح يوم الجمعة، توزيع 4000 كيلو بمحافظة الغربية كدفعة ثانية، ليكون إجمالي ما تم صرفه للمحافظة (14) ألف كيلو، وسيتم التوزيع على باقي المحافظات تباعًا بإذن الله تعالى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال (1-0) في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم