اعلان

إجراءات أمنية مكثفة في الليلة الأولى لمولد السيد البدوي بطنطا

شهدت مدينة طنطا بمحافظة الغربية، اليوم الجمعة، انتشار عدد كبير من مريدي سيدي أحمد البدوي، حيث يتوافد على الاحتفالات السنوية، أكثر من مليون شخص، وتبدأ الأحتفالات تبدأ الجمعة 6 أكتوبر وحتى 13 من نفس الشهر والليلة الختامية يوم الخميس 12 أكتوبر ويحضرها سفراء ووزراء وكبار رجال الصوفية في مصر والعالم كما يحيها أكبر منشدى الوطن العربى كالشيخ ياسين التهامى.

بدأ الاستعداد للاحتفال بنصب الخيام، فى أرض السارى بالعجيزى بطنطا، منذ بداية شهر أكتوبر استعدادًا لاستقبال المريدين وأتباعهم، ومن أشهر الطرق الصوفية المحتفله هذا العام (الشاذلية والسعدية والصوفية، والبرهامية الشهاوية)، وغيرها، وذلك إلى جانب الخيام التى تم نصبها من قبل المديريات كالأرقاف والشباب والرياضة والتضامن والصحة كعادتها كل عام فى الاحتفالات بمولد السيد البدوى.

وكان اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية أعلن عن وضع خطط تأمين للاحتفالات ورفع درجة الاستعداد القصوى، ونشر كمائن ثابتة ومتحركة على مداخل ومخارج مدينة طنطا وداخلها.

كما تم الاستعانة بكاميرات مراقبة وبوبات إليكترونية على مداخل ومخارج ميدان السيد البدوى، إلى جانب الاستعانة بكاميرات المراقبة المتواجدة على المحلات المتواجدة بمحيط منطقتي الاحتفال بالمولد، ووجود سيارات المفرقعات والحماية المدينة بأماكن الاحتفال.

كما أعلنت محافظة الغربية، الانتهاء من الاستعدادات للمولد وهناك تنسيق بين كافة المديريات من تموين وكهرباء والمياه والأوقاف والصحة والشباب والرياضة، وتم رفع حالات الطوارئ بكافة قطاعات المحافظة إلى جانب تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة، لحل أي مشكلة طارئة أثناء الاحتفالات.

الجدير بالذكر أن الأحتفالات بمولد السيد البدوى تبدأ فى الأسبوع الثانى، من شهر أكتوبر كل عام وتستمر على مدار أسبوع لتختم بالليلة الكبيرة يوم الخميس، ومن بعدها يشد الرحال لمولد سيدى إبراهيم الدسوقى بمدينة دسوق بكفر الشيخ كقطب من أقطاب الصوفية بمصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل