اعلان

تدشين المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بـ 5 محافظات

أعلنت غرفة الجيزة التجارية في بيان لها اليوم الجمعة، تدشين المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال التابع للاتحاد، بمبادرة من الغرفة وبالتعاون مع الغرف التجارية بمحافظات الجيزة والإسماعيلية والبحيرة وشمال سيناء والشرقية وسوهاج.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقد برئاسة عادل ناصر سكرتير عام اتحاد الغرف التجارية ورئيس الغرفة التجارية بالجيزة.

وقال ناصر، إن المرحلة القادمة ستشهد طفرة كبيرة في الاستثمار والتجارة نتيجة الإجراءات التي طلب تنفيذها الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة معدلات النمو الاقتصادي.

وأضاف أن الغرف التجارية ستقوم خلال المرحلة القادمة بإنشاء عدد من المشروعات التي تخدم أعضائها والذين يصل عددهم إلى ٤ ملايين و٣٠٠ ألف تاجر ومستثمر على مستوى الجمهورية، حيث سيتم التوسع في إقامة المناطق اللوجيسنية والبورصات السلعية.

من جهتها قالت ريم صيام، رئيس المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال، إن المبادرة التي أطلقتها غرفة الجيزة التجارية تمثل بداية حقيقية لعمل المجلس وأنه سيتم التوسع والعمل لضمان إشراك باقي الغرف التجارية الأخرى حتى يمكن إعطاء الفرصة للمرأة للتميز ويذل الجهد والعطاء لمصر.

وأضافت أنه سيتم التنسيق والعمل مع باقي المنظمات الاقتصادية الأخرى في مصر والخارج لتوسيع قاعدة عمل المجلس وأنه بدأ التعاون مع بعض الدول العربية مثل الإمارات والبحرين والأردن وأن المرحلة القادمة ستشهد طفرة كبيرة في التعاون للاستفادة من المرأة وخاصة في المجالات التي يمكن أن تتميز فيها، مشيرة إلى أن مساهمة سيدات الأعمال تمثل حوالي ١١ % من معدلات الاستثمار.

وفي السياق ذاته قال علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إنه يمكن لسيدات الأعمال الاستفادة من الدور الإقليمي والعالمي لاتحاد الغرف التجارية خاصة وأنه يتم استلام رئاسة اتحاد الاورمتوسطية في نوفمبر القادم.

وأضاف عز أنه يوجد حوالي ٢٢ مليار دولار متاحة لمصر مفروض ومنح من الخارج لاستثمارها في مشروعات جديدة، كما سيتم تنظيم مؤتمر عالمي يومي ٣ و٤ ديسمبر القادم لطرح الفرص الاستثمادية والمشروعات التي يمكن الاستفادة منها.

وحضر الاجتماع كل من فتحي مرسي نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية ورئيس الغرفة التجارية بالبحيرة وأسامة سلطان رئيس غرفة الشرقية، وأكرم الشافعي رئيس غرفة الإسماعيلية، عبد الله قنديل رئيس غرفة شمال سيناء.

وضم الحضور، ريم صيام رئيس المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال، وائل طارق نائب رئيس غرفة الجيزة التجارية، ومحمد امبابي سكرتير عام الغرفة التجارية بالجيزة ورئيس شعبة المنشآت السياحية، وأحمد بيومي أمين الصندوق بالغرفة التجارية بالجيزة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | شوبير ينقذ الأهلي