اعلان

"قلعناكم ف حرب الغفران يا فخافيخ".. هكذا حفَل المصريون على أفيخاي أدرعي في ذكرى أكتوبر

كتب : سها صلاح

سخر مصريون علي مواقع التواصل الاجتماعي من المتحدث الرسمي للجيش الاحتلال الإسرائيلي افيخاي أدرعي الذي نشر بوست علي صفحته الشخصية قال فيه" تصادف اليوم ذكرى حرب يوم الغفران الّتي نشبت في يوم الغفران عام 1973، والتي نجحَ جيش الدفاع بالتصدي لها بعد مفاجاة وتحقيق النصر العسكري في نهايتها على جبهتيْ القتال ليثبت عزيمة وتصميم المقاتل الإسرائيلي في حماية دولته.

إن معاهدة السلام مع مصر هي من الإنجازات الإستراتيجية الهامة التي حققتها دولة إسرائيل.

السلام أصبح حقيقة راسخة منذ حيث استُبدل خط الحدود المعادي والمتحفز لتجدد الأعمال العدائية بخط حدودي سلمي بين البلدين.

قد زار مواطنون إسرائيليون كثيرون وأنا من ضمنهم المعالم السياحية البارزة لأرض الكنانة كما هناك خطوط طيران ونقل بري سالكة بين أراضي البلدين وما يزيد كل هذه الأمور أهمية لقد تم الوفاء بالوعد "لا للحرب ، ولا لمزيد من سفك الدماء".

قال ناصر رشدي "سيحتفل المصريون جميعهم مسيحيها ومسلميها بذكرى نصر أكتوبر 1973 م،يوم العزة والشرف يوم عودة الأرض والعرض يوم أن عاد فيه مرتزقيكم عرايا مذلولين منكوبين مكتفي الأيدي العار على ظهورهم يتراقص ،"حملة فكرهم ونكد عليهم".

وقال ناشط آخر بهاء الدين سليمان " قلعناكم ف حرب الغفران يا فخافيخ،انا متأكد إنكم سميتوها كده من كتر اللى شفتوه، اللى هو "ربنا يغفرلهم على اللى عملوه فينا" و وش مكسور و باصص ف الأرض كده، صح أفخافيخ ؟؟.

وقالت دودو مجدي "ياتري احتلالكم للأراضي المصريه كان ع أساس ايه؟؟ أرضكم ووطنكم ولا احتلال وتعدي ع دول مجاوره يا مدعين السلام ..ولو كان لا قدر الله النصر حليفكم ف73 كان هايبقي شكل تاريخكم ازاي يعني كان هايبقي مكتوب فيه أنها أرضكم ولا كنتم هاتبقو واضحيين مع أولادكم وتقولو أنكم لا تعرفو شيء عن السلام؟؟ الحقيقه السلام مع مصر اتفرض عليكم فرض وكان دا السبيل الوحيد بعد فرقعة بالونه التسليح الإسرائيلي ونفس امالكم ف أرض سينا بضرب بارليف وعقبال باقي الأراضي العربية".

وأضاف مصطفي عبد الرحيم في تعليق آخر" واضح اوى دموعك وقهرتك بين السطور يا فيخو ومن خلال هذا المنشور أتقدام بأجمل التهانى إلى ابى أطال الله فى عمرة أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة الذى قتل على يدة مئات الصهاينة وكان تسليحة مدفع خفيف 45 درجة وفى كل عام فى هذة الذكرى كم أشعر بالفخر حين بتذكر تلك المواقف البطولية وهو يحكى شهدئنا فى الجنة وقتلكم فى النار وليس غريب أن تكذب وتدلس التاريخ أيها الخنزير".

وقال سعيد رمضان " عارف ياد يا افخاى الجيش المصرى دا سيدك وسيد سيدك وغصب عنك مش بمزاجك تعمله مليون حساب عشان انت محتل لا وطن لكم بين العرب ومهما طال الانتظار سوف تتحرر القدس من اليهود الانجاس وتكون نهايه كل كلب يهودى سوف نكمل مسيرة هتلر فى حرقكم بس مش بالنار لا حرق حرق احنا بقا نعملكم حاجه جديد اوى تدريب الجيش المصرى عليكم فى ميدان الرماية بالزخيره الحيه وسوف يأتى اليوم وتنتفض الامه العربيه عليكم ونحرر اقسانا من نجاستكم متزعلش اه هههههه هنا عمامك العرب"

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً