اعلان

أسبوع "الزيادات" في وزارة النقل.. الوزير: زيادة أسعار المترو "جاية..جاية".. و"توك توك" لكل سائح بالجونة.. وشركات لتأجير السيارات "أون لاين"

شهدت وزارة النقل خلال الأسبوع المنصرم، عددا من الأحداث الهامة، والتي تهم بشكل كبير المواطن المصري، وجاء أبرزها تصريحات الدكتور هشام عرفات بأن سعر تذكرة المترو سوف ترتفع مرة أخرى، كما أن الجونة شهدت خلال احتفالات مهرجان الجونة السينمائي الدولي، دخول التوكتوك كوسيلة مواصلات معتمدة،

وزير النقل: الزيادة في أسعار المترو "جاية جاية"

أعلن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، خلال الندوة التى نظمتها غرفة التجارة الامريكية، الثلاثاء الماضي، أن فكرة رفع أسعار تذاكر المترو غير مستبعدة، لكن لن يتم النظر إليها قبل العام المقبل أو العام الذى يليه، وذلك وفقا لما تتطلبه عملية تطوير وإنشاء خطوط المترو الجارية بالوقت الحالى.

شركات لتأجير السيارات والميكروباصات "أونلاين"

أعلن وزير النقل الدكتور هشام عرفات، إنه يتم حاليا إعداد مشروع قانون لتنظيم عمل شركات تأجير السيارات عن طريق تطبيقات الإنترنت.

وأوضح الوزير أنه يوجد شركتين حاليا تعملان فى هذا المجال، فى الوقت الذى يوجد فيه مطالبات بإنشاء شركات أخرى لتأجير "الميكروباصات" عن طريق تطبيقات الإنترنت، بجانب أفكار أخرى معروضة على الوزارة.

إنشاء خط موازي لمترو "حلوان - المرج" لتقليل الزحام

أكد هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، ضرورة إحلال الخط الأول من مترو الانفاق، موضحًا أن الوزارة تعمل على تنفيذ خط سادس موازٍ للخط الأول؛ لتقليل الضغط على الخط الأول.

وقال الوزير إن الخط الأول من مترو الأنفاق "حلوان- المرج" الأكثر ازدحاما يوميًا بالمواطنين، خاصة بعد تحرير سعر صرف الجنيه، وأن نسبة الإقبال وصلت إلى 130%.

لجنة من النقل لمناقشة مطالب عمال المترو

عقد المحاسب حسنى عبد الله، نائب رئيس هيئة السكك الحديدية للحسابات والمالية، رئيس اللجنة المشرفة على دراسة مطالب عمال المترو من قبل وزارة النقل والمواصلات، جلسة عمل مع مسئولي الحسابات بالمترو، لدراسة مواعيد عمل عمال المترو والإجازات الخاصة بهم، للتأكد من قيام العامل بالانتظام في عملة في موعد إجازته الرسمية.

وحسب مصدر بالمترو، تواجه اللجنة مشكلة أن العمال الذين يعملون بالمترو يعملون بنظام الورديات، وبالتالي لا ينطبق عليهم حكم المحكمة الخاص بالحصول على بدل العمل أيام السبت والجمعة وفى الأعياد، خاصة أن طبيعة عمل المترو تختلف عن العمال المطبق عليهم القرار المذكور، مما يدفع لإعادة دراسة الوضع القانوني للإجازات والرواتب لعمال المترو.

وكان عمال المترو هددوا بالإضراب والتوقف عن العمل حال عدم صرف بدل مالى عن عملهم أيام الإجازات.

"توك توك" لكل مواطن

شهدت الجونة خلال مهرجان الجونة السينمائي الدولي، تفعيل خدمة التوك توك المعتمد كإحدى وسائل المواصلات، لتنتشر صوره على مواقع التواصل الاجتماعي في إعجاب شديد بالفكرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن يؤكد معارضة واشنطن للهجوم الإسرائيلي على رفح