اعلان

طلاب الجاامعات عن مقترح "اليونيفورم" الموحد: "وماله مش عيب.. ونرجع الطرابيش"

أثارت تصريحات النائب عبد العزيز زكريا، عضو مجلس النواب، المتعلقة بتوحيد زي طلاب الجامعات المصرية، ردود فعل متباينة بين طلبة الجامعات، فبعضهم وصف الفكرة بـ"العظيمة"، وآخرين سخروا منها وقللوا من قيمتها.

فأقترح زكيا أن يرتدي الطلبة زيا موحدا على مستوى الجامعات المصرية، على غرار المدارس، مشيرًا إلى أن هذا القرار يعمل به فى كثير من دول العالم المتقدمة، وعلى رأسها بريطانيا، مضيفا أن إيجابيات الزى الموحد كثيرة، منها الرقابة على المجتمع، وإزالة الفروق الطبقية بين الطلاب، حتى لا يكون هناك فرق بين طالب غني وفقير.

وطالب النائب النظر فى الإقتراح بجدية، ليكون هناك إنضباط فى الحالة التعليمية فى الجامعات المصرية، والتى يشوبها الكثير من اللغط؛ نتيجة الأشكال المختلفة التى نراها كل يوم بسبب الزي الجامعي.

"أهل مصر" رصدت ردود أفعال القراء بعد نشر الخبر:

فقال الطالب شريف العطار، في تعليقه: "موافق على المقترح، لكن يتم تطبيقه على الجميع، وليس الفقراء فقط، علي الأقل أفضل من الكرنفال والتنافس بالموضة والبنطلونات المقطعة". فيما وصفت جهاد حمدي، الفكرة بـأنها "عظيمة"، وستؤدي بالفعل للالتزام، لكن تساءلت: كيف سيتم تطبيقها؟.

بينما قال نجاح طاهر رافضا الفكرة وساخرا منها: "أنتم عالم فاضية، حليتوا مشاكل مصر كلها وبتبصوا ليونيفورم موحد للطلاب، جميل خالص ونرجع الطرابيش للطلاب، والاستقلال التام أو الموت البتنجان، يالها من افتكاسات!".

أما خليل علي فقال إن المقترح ليس سوى "سبوبة" جديدة، مضيفا: "اللي فكر فيها عاوز ياكل من وراها عيش، كانت المدارس الابتدائية على مستوى الجمهورية بتلبس مرايا تيل نادية، راح مخترع فيها وقال لك كل مدرسة تلبس الزى اللى هى عايزاه، جاى يجربها فى الجامعة بس بشكل تانى لله الأمر من قبل ومن بعد، مش بقول لكم رئيس لجنة التعليم بقى سلفى".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تواصل أكاذيبها: أعمالنا العسكرية تحت مراقبة المحكمة العليا