اعلان

ننشر كلمة خادم الحرمين خلال جلسة مباحثات مع رئيس وزراء روسيا

كتب :

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أن المملكة تعيش مرحلة تاريخية ومفصلية من التطور الشامل، وقد ترجمت هذه المرحلة في رؤيتها 2030، مشيرا إلى تطلع المملكة إلى مشاركة روسيا في التعاون لتنفيذ برامج هذه الرؤية بما يخدم مصالحنا المشتركة.

وقال خلال كلمة له ألقاها اليوم الجمعة في مقر رئاسة الوزراء في العاصمة الروسية موسكو عقب استقبال رئيس وزراء روسيا الاتحادية ديميتري ميدفيديف، إن المملكة عازمة على الدفع بالعلاقات السعودية الروسية المشتركة إلى آفاق أرحب، مشيدا بالمباحثات المثمرة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التي تم فيها الاتفاق على تعزيز التعاون بين البلدين في شتى المجالات.

وتابع الملك سلمان في كلمته: "وقد أكدنا على ضرورة إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني والوصول إلى سلام شامل وعادل ودائم للقضية الفلسطينية".

وأضاف: "كما أكدنا على أن تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الخليج والشرق الأوسط وما تشهده من أزمات في اليمن وسوريا وغيرها يتطلب توقف إيران عن سياساتها التوسعية والالتزام بمبادئ حسن الجوار، واحترام الأعراف والقوانين الدولية، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى".

وأفاد بأن جهود المملكة أثمرت في مجال البترول إلى التوصل لاتفاقية خفض الإنتاج، وتحقيق التوازن بين مصالح المستهلكين والمنتجين، و"نؤكد حرصنا على استقرار السوق العالمي للنفط".

من جهته، عبّر رئيس الوزراء الروسي في كلمته عن سعادته بالزيارة التاريخية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لروسيا الاتحادية، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين البلدين والدفع بها لآفاق أوسع، عادّاً المملكة شريكاً مهماً لروسيا في مختلف المجالات.

وأشاد بالمباحثات البناءة التي جرت بين خادم الحرمين الشريفين والرئيس الروسي يوم أمس، ودورها الكبير في تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين الصديقين في المجالات كافة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً