اعلان

وزير البترول يكشف موعد تحويل مصر إلى مركز إقليمي لتداول الطاقة

كشف المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن مشروع تحديث قطاع البترول خطوة مهمة نحو تحويل مصر إلى مركز إقليمي لتداول الطاقة لتكون منتجات البترول مقبولة في السوق العالمي حين يتم تصديرها.

وأكد الملا، في لقاء لصباح الخير يامصر، أن المفوضية العليا للطاقة تعتمد على الغاز الطبيعي من شمال أفريقيا، وهناك اتصالات مع المفوضية للاعتماد بشكل كبير على مصر في تصدير الغاز لها.

وأضاف وزير البترول، أن الانتهاء من تطوير المنظومة خلال عامين عن طريق الانتهاء من المركز الإقليمي ومصانع إسالة الغاز بالتزامن مع قانون الغاز الذي صدر مؤخرا، مشددا على أن ذلك سيؤهل مصر لأن تصبح مركزا إقليميا لتداول الطاقة.

وأوضح الملا، أن قانون الغاز الذي صدر مؤخرا هو قانون ينظم سوق الغاز بقرار جمهوري بعد موافقة مجلس النواب عليه، ويسمح للقطاع الخاص والشركات المستقلة أن تدخل في تداول ونقل وتوزيع الغاز المصري.

وقال وزير البترول، نعمل على عدة محاور أحدها المركز الإقليمي للطاقة ونطوره حتى تكون لدينا طاقات تخزينية كبيرة وفي نفس الوقت نعمل على أن يكون لدينا طاقات تخزينية كبيرة، ونعمل على تطوير شبكة الخطوط وذلك لتحديث قطاع البترول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً