3 بروتوكولات تعاون بين "العمل العربي" وعمال مصر وموريتانيا

بسام مفرح

12:37 م

السبت 07/أكتوبر/2017

3 بروتوكولات تعاون بين العمل العربي وعمال مصر وموريتانيا
حجم الخط A- A+

وقع المدير العام لمنظمة العمل العربية، فايز المطيري، اليوم السبت، 3 بروتوكولات للتعاون والتنسيق مع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والاتحاد الدولي للنقابات العمال العرب، واتحاد عمال موريتانيا، وذلك في إطار مشروع الشبكة العربية لمعلومات أسواق العمل الذي تتبناه المنظمة، وما يهدف إليه من بناء آليات أسواق العمل فى الدول العربية.

جاء ذلك في بداية اجتماعات الدورة 87 لمجلس إدارة المنظمة التي تعقد بالقاهرة وتستمر يومين، بحضور وزير القوي العاملة محمد سعفان.

وقع البروتوكول عن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر جبالي المراغي رئيس الاتحاد، وعن الاتحاد الدولي للعمال العربي غسان غصن، وعن اتحاد عمال موريتانيا خديجة مامادو جالو رئيسة الاتحاد.

ويأتي البروتوكول تأكيدًا لأهمية الدور الذي يمكن ان تقوم به الشبكة العربية لمعلومات أسواق العمل لكافة الشركاء، والمهتمين بأسواق العمل العربية من حكومات وأصحاب أعمال ومنظمات العمال والباحثين عن العمل وحرصًا على توفير بنية معلوماتية متكاملة أمام متخذي القرار والمهتمين والباحثين وترسيخًا للتشاور الدائم والمستمر مع الشركاء الوطنيين.

كما يهدف البروتوكول إلي إنشاء آلية مُشتركة للتعاون بين الطرفين في صدد تشارك الإحصاءات والمعلومات والدراسات المتعلقة بأسواق العمل الوطنية والعربية.

الكلمات المفتاحية
موضوعات متعلقة