اعلان

تعرف على أرخص 10 أسواق في مصر

تقوم الأهالي و المواطنين بصفة عامة بالإتجاة إلى شراء المنتجات و السلع من الأسواق الشعبية، بدلاً من المحال التجارية التى تشتهر بارتفاع الأسعار، على الرغم من تعدد المولات والمحلات التجارية الكبيرة في وسط القاهرة وغيرها، الا ان هذه الأماكن لها رونقها الخاص وطابعها الفريد، وشهرتها التى تتمتع بها و انخفاض الأسعار.

رصدت "أهل مصر" أرخص 10 أسواق شعبية في مصر:

1_ اذا كنت تريد شراء الذهب فعليك الذهاب إلى سوق "خان الخليلي" الذي يتميز ببيع الهدايا التذكارية والمشغولات الذهبية، ويتميز أيضاً برخص أسعار الذهب عن المحلات الأخرى.

2_ اذا كنت تريد شراء الأقمشة و الستائر عليك الذهاب إلى سوق "الغورية" يشتهر ببيع الأقمشة والستائر، وجميع المفروشات التي تحتاجه كل عروس بأرخص الأسعار.

3_ "الموسكي" كل ما يخطر على البال يوجد في شارع الموسكي بالقاهرة، بداية من الملابس والمصابيح والنجف، بالإضافة إلى لعب الأطفال وبأرخص الأسعار.

4_ اذا كنت تريد شراء الملابس و كافة المستلزمات المنزلية، نقدم لكم "وكالة البلح" التى تشتهر ببيع جميع أنواع الاقمشة من الدانتيل والجبير، والدانتيل الفر نساوى، والستان، وجميع أشكال الستائر، بالإضافة إلى الحمامات القديمة، مثل حمام "التلات"، و"عوكل" الذي يذهب إليه النساء والرجال للاهتمام بنظافتهم الشخصية.

5_ نعرض عليكم "شارع عبدالعزيز" الذي يشتهر بتجارة الأجهزة الكهربائية بجميع الماركات العالمية مثل الغسالات والثلاجات، وأجهزة التلفزيون، وبأرخص الأسعار بالإضافة إلى اكسسوارات المحمول المتنوعة الأشكال.

6_ "منطقة المناصرة" الموجودة داخل القاهرة والقريبة من منطقة رمسيس، إحدى أهم أسواق المفروشات والأثاث، والتي يقصدها جميع المقبلين على الزواج أو ملاك الوحدات السكنية الجديدة.

7_ "العتبة" تشتهر بأنها من أكبر الأسواق الشعبية على مستوى مصر، والمترددون عليها ليسوا فقط من سكان إقليم القاهرة، بل إنها تعد المقصد الأول لكل تجار الجملة من جميع محافظات مصر.

8_ "أبو النمرس" بالجيزة، تمتاز تلك المنطقة بأنها عبارة عن محال تجارية إلى جانب بعضها بعضا، تحقق أرباحا طائلة، وتباع فيها جميع الأجهزة الكهربائية وكافة مستلزمات تأثيث منزل جديد.

9_ منطقة "شق التعبان" التي تقع بالقرب من "المعادي" بالقاهرة، وتعد محطة أنظار لجيمع تجار الرخام، حيث يتوافد إليها الكثير من التجار المصريين وغير المصريين، تلك المنطقة تعتبر سوقا تجارية لجميع أنواع الرخام والجرانيت، وتصدر إلى الخارج خاصة الدولة العربية.

10_ وأخيراً اذا كنت تريد شراء السلع و الخضروات و الفاكهة، نقدم لكم سوق "العبور" فهو أكبر سوق بمصر مخصصة لبيع السلع والخضراوات والفاكهة واللحوم والأسماك بجميع أنواعها، وتقع بمنطقة النهضة في القاهرة، وتستقبل جميع أنواع السلع والخضراوات من شتى المحافظات، لتكون واحدة من أهم الأسواق التي تصدر وتوزع الخضر والفواكه على تجار مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً