اعلان

القضاء الإداري تقضي بتمكين حنان ناصف مديرا للتعليم العام ببورسعيد

قضت محكمة القضاء الإداري ببورسعيد برئاسة المستشار جمال محمد سليمان، بإلغاء قرار المحافظ اللواء عادل الغضبان، بالامتناع عن تنفيذ قرار وزير التنمية المحلية رقم 357 لسنة 2016، وتسليم حنان ناصف العمل بوظيفة مدير للتعليم العام بمديرية التربية والتعليم ببورسعيد، مع إلغاء كل ما ترتب على ذلك من أثار، وإلزام جهة الإدارة بالمصروفات.

وورد في حيثيات الحكم إن قرار التعين مازال قائما ومن ثم وجب على الجهة الإدارية الالتزام بقراراتها، إلا أن المحافظ بدلا من أن يقوم بتسليم المدعية العمل المعنية عليه بالقرار المذكور، أصدر لها القرار رقم 851 لسنة 2016 بتاريخ 13 أكتوبر 2016 بندبها مديرًا عامًا لإدارة شمال التعليمية، وهو قرار سلبيًا مخالفًا للقانون.

وقالت حنان ناصف في تصريحات صحفية " تعرضت للتنكيل من قبل المحافظ اللواء عادل الغضبان الذي قرر ندبي للعمل بإدارة شمال، رغم أنى معينة على منصب مدير التعليم العام بقرار وزاري وحصولي على المركز الأول فى المسابقة المؤهلة لشغل هذه الوظيفة بنسبة نجاح 87 %،

وتابعت "نتصف " ثم إصدار قرار تعسفي بوقفي عن العمل لمدة ثلاثة أشهر.. ورغم حصولي على حكمين من محكمة القضاء الإداري " بإلغاء قرار الإيقاف عن العمل، وتمكيني من وظيفة مدير التعليم العام " لم استطع حتى ألان تنفيذ هذه الأحكام، ورفضت الإدارة القانونية مديرية التربية والعليم وبمحافظة بورسعيد تسلم الصيغ التنفيذية للحكمين، بتعليمات من المحافظ.

أضافت ناصف تم إرسال إنذار للامتناع عن تنفيذ أحكام قضائية بتاريخ 12 سبتمبر الماضي، واعلان اللواء الغضبان بشخصه وصفته بمكتبه بديوان عام المحافظة لتنفيذ الحكم الصادر في القضية رقم 3158 لسنة 5 ق خلال ثمانية أيام.. وللأسف الشديد لم يتم تنفيذ الحكم حتى ألان

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً