اعلان

3 سيناريوهات تنتظر "المنتخب" للوصول لكأس العالم!

منذ وصول المنتخب المصري لكأس العالم سنة 1990 والتى أقيمت بإيطاليا لم يتحقق حلم صعود الفراعنة للمونديال رغم تفوقه علي قرنائه في القارة السمراء علي المستوي الفني والجماعي.

ورغم نجاحاته في تحقيق أرقام قياسية بالفوز بثلاث بطولات متتالية بالأمم الإفريقية تحت قيادة المعلم حسن شحاته وأدائه القوي وهزيمته لمنتخب إيطاليا برأسية محمد حمص وإحراج منتخب السامبا البرازيلي في كأس العالم للقارات إلا إنه فشل في التأهل للمونديال.

وفي هذا التقرير يرصد "أهل مصر" فرصة وسيناريوهات المنتخب المصري للتأهل لكأس العالم:

حالة الفوز

يحتاج منتخب مصر لتحقيق الفوز فغي مباراة الغد علي الكونغو بأي نتيجة ليرفع رصيده للنقطة 12 بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه منتخب أوغندا صاحب الـ8 نقاط بينما خرج منتخب غانا بشكل رسمي من السباق.

فيحالة التعادل أول الهزيمة

في حال التعادل أو الهزيمة لمنتخب مصر في مباراة غدا امام الكونغو يبقي المنتخب المصري متصدر مجموعته برصيد 10 نقاط بينا يعود منتخب أوغندا للتمسك بالأمل في حال فوزه علي الكونغو يرفع رصيد للنقطة 11 يتفوق علي المنتخب المصري بفارق نقطة وحيدة.

بينما يحتاج منتخب مصر للتعادل علي الأقل للدخول في حسابات مع نظيره الأوغندي من خلال عدد الأهداف والمواجهات المباشرة، فيما لو فاز علي غانا يتأهل المنتخب المصري بفارق النقاط.

في حال الخسارة من غانا يخرج رسميا وتتأهل أوغندى بعد أن يتجمد رصيد منتخب مصر عند10 نقاط بينما يرتفع رصيد أوغندا للنقطة 11 للتأهل رسميا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كل يوم تسريب.. هل انتصر شاومينج على خطط "التعليم" لتأمين الامتحانات؟