اعلان

مدير أمن قنا لـ"أهل مصر": نطارد الإرهابيين وتجار السلاح بالمحافظة

على مدار الأيام القليلة الماضية، شنت الأجهزة الأمنية في محافظة قنا، العديد من الحملات الأمنية المكبرة على تجار الأسلحة وقرى الخصومات الثأرية، والجبال المختلفة في المحافظة، وذلك للقضاء على انتشار الأسلحة والخلايا الإرهابية المنتشرة في المحافظة.

اللواء علاء العياط، مساعد وزير الداخلية لأمن قنا، تحدث لـ"أهل مصر"، عن الحملات الأمنية في مختلف أنحاء محافظة قنا، خلال الآونة الأخيرة، وعن جهود الأجهزة الأمنية للقضاء على انتشار السلاح، والحملات الأمنية للقبض على الخارجين عن القانون، والخلية الإرهابية التى ظهرت في المحافظة مطلع شهر يوليو الماضي.

استهداف بؤر الإجرام

قال مدير الأمن في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن الأجهزة الأمنية تستهدف البؤر الإجرامية في مختلف أنحاء مدن ومراكز المحافظة، لافتًا إلى أن الأجهزة الأمنية تداهم العديد من المناطق لضبط الخارجين عن القانون لتقديمهم للعدالة.

استهداف تجار السلاح

وأضاف "العياط"، أن الأجهزة الأمنية استهدفت خلال الفترة الماضية تجار الأسلحة النارية في مختلف أنحاء المحافظة، منوهًا إلى أن الأمن تمكن من ضبط العديد من تجار السلاح وحائزي الأسلحة النارية دون ترخيص.

الخصومات الثأرية

وأشار مساعد وزير الداخلية، إن أجهزة الامن تمكنت خلال الأيام القليلة الماضية، من إنهاء العديد من الخصومات الثأرية، وتمكنت خلال أسبوعين من إنهاء 6 خصومات ثأرية، فضلًا عن تنفيذ أجهزة الأمن لسياسة وزارة الداخلية التي تهدف إلى القضاء على عادة الثأر خاصة في صعيد مصر مؤكدا حرص مديرية الأمن على التعاون مع محافظة قنا وأجهزتها التنفيذية ولجان المصالحات لدعم مبادرات الصلح بين العائلات المتخاصمة حفاظا على دماء المواطنين موجهًا الدعوة لجميع العائلات المتخاصمة بأن تحذو حذو العائلتين المتصالحتين وتبدأ بالسلام.

مداهمات مستمرة

ونوه "العياط"، أن الأجهزة الأمنية تستهدف أطراف الخصومات الثأرية، وقرى الثأر بشكل مستمر قائلًا: "نستهدف الخصومات الثارية وقرى الثأر يوميًا لإنهاء الخصومات".

البحث عن الإرهابيين

ولفت مدير أمن قنا، أن الأجهزة الأمنية تبحث بشكل مستمر عن العناصر الإرهابية على مدار الساعة، وذلك حتى يتم ضبط العناصر الإرهابية التى تعكر الصفو العام في كل مكان وتقديمهم للعدالة.

تعاون الأهالي

وأردف "العياط"، أن الأجهزة الأمنية تشن حملات أمنية تباعًا، وأن هناك ثقة بين الأجهزة الأمنية، والمواطنين في المحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة بريطانية تبلغ عن حادث بحري جنوب غربي عدن