اعلان

رئيس هيئة الطاقة المتجددة يلقي كلمة مصر في "اليوم المصري الألماني التاسع"

ألقى الدكتور محمد الخياط الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية واستخدام الطاقة المتجددة كلمة بالنيابة عن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، في مؤتمر "اليوم المصري الألماني التاسع للطاقات المتجددة" والذي يدور حول الحلول التي اتبعتها ألمانيا لحل مشكلات الطاقة.

وأعرب "الخياط"، عن سروره البالغ للمشاركة في هذا الحدث الهام والذي يعد فرصة سانحة لتبادل الأفكار حول "تحديات الطاقة المتجددة وأثر التصنيع الرقمي" وتسليط الضوء على الطاقة المتجددة في مصر، والتحديات والفرص.

وأوضح رئيس الطاقة المتجددة، أن قضية الطاقة ترتبط ارتباطا وثيقًا بقضايا التنمية الأخرى ومنها على سبيل المثال لا الحصر التنمية الاقتصادية، والتخفيف من وطأة الفقر، والجوانب الاجتماعية، والصحة العامة، والبيئة، والأمن الغذائي والمائي.

وعلى الصعيد العالمي، يواجه قطاع الطاقة عدة تحديات منها عدم استقرار الإمداد بالتغذية الكهربائية، وتذبذب أسعار الوقود الأحفوري، ودعم الطاقة، وانبعاثات غازات الاحتباس الحرارى، وغياب السياسات الداعمة للطاقة المتجددة وتطبيقات كفاءة الطاقة.

وأشار الدكتور الخياط إلى استراتيجية قطاع الطاقة المصرى التي تركز على تنويع مصادر الكهرباء، وتحسين كفاءة التوليد، وتعزيز شبكات النقل والتوزيع، وكذلك البدء في أنشطة كفاءة الطاقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حركة حماس: نحن على أتم الاستعداد للدفاع عن الفلسطينيين في غزة