اعلان

الذهب يلامس أقل مستوى له في شهرين عند 1261 دولار

أكد رجب حامد،المدير الشريك لمجموعة سبائك لتجارة المعادن الثمينة، في تقرير صادر اليوم عن المجموعة أن الذهب انهى تداولات الأسبوع الماضى على صعود نسبى عند مستوى 1274 دولار للاونصة محققا 13 دولار صعودا عن ادنى مستوى لامسه نهار يوم الجمعه ومحافظا على مستوياته المرتفعه فوق دعم 1270 دولار.

وأضاف كان للدولار الاثر الاكبر فى تحركات الذهب للاسبوع الماضى حيث ظهرت بيانات سوق العمل الامريكية عن شهر سبتمبر فى صورة عكس توقعات المحللين وفقد الذهب توازنه مع صدور البيانات ظهر الجمعه حيث بدا ضعيفا مع صدور البيانات وفقد الكثير من مكاسبه وهبط الى ادنى مستوى له منذ شهرين (مطلع اغسطس الماضى ) ولكن عاد للصعود بعد هدوء الاسواق وعودة المستثمرين لحيازة الذهب والتحوط به نظرا لضبابية المشهد الاقتصادى وعدم وجود استدامة فى البيانات الايجابية الصادرة من الفيدرالى الأمريكى.

وعجز المحللين والمستثمرين فى تحليل بيانات سوق العمل الأمريكى،وهل يحكم عليها بالايجابية أم بالسلبية وبالمثل ترنح الذهب بعد صدورها بالهبوط الحاد والصعود الحاد.

وتابع "حامد" الجميع كان يتوقع ان تكون البيانات سلبية بتاثير اعاصير الشهر الماضى وانخفاض اعداد الوظائف وهذا ما كان حيث صدرت اعداد الوظائف المستحدثة ب 33 الف وظيفة والتوقعات كانت 88 الف وظيفة بينما ارقام الشهر الماضى كانت 156 الف وظيف وهى ادنى اعداد منذ سبع سنوات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً