اعلان
اعلان

نقابة البترول: دورة تدريبية للعاملين بالقطاع 15 أكتوبر

عادل رجب، نائب رئيس اتحاد عمال مصر

قال عادل رجب، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، إن النقابة وضعت برنامج تثقيفي وتدريبي لتيسير الإنتاج وتنشيط القيادات النقابية بالشركات وتبسيط مفهوم العمل الإداري والإنتاجي، ودور الكوادر النقابية فى إجراء متطلبات العاملين وحاجة الإنتاج.

وأضاف "رجب" أنه سيتم تنظيم دورة تدريبية للعاملين بالبترول يوم 15 أكتوبر المقبل، وتستمر حتى 19 أكتوبر الجاري، مشيرًا إلى أن الدورة تدور حول تخطيط القوى العاملة وقانون العمل.

وأشار في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن النقابة بدأت دورتها التدريبية منذ أغسطس الماضي، حيث نظمت نحو 3 دورات، تدور موضوعاتها حول الإجراءات القانونية وضماناته، والذكاء الوجداني، والصحة النفسية وأثرها على أداء العمل.

وتابع رئيس النقابة، أنه سيتم تنظيم دورة أخرى 29 أكتوبر الجاري، عن المبادئ الأساسية لإعداد القادة، وتستمر حتى 2 نوفمبر المقبل.

وأوضح أنه سيتم تنظيم دورة أخرى تبدأ من 5 نوفمبر، وحتى 9 نوفمبر، تدور حول لائحة العاملين بقطاع البترول، ودورة سابعة حول تطوير مهارات وكفاءة المرأة العاملة، وذلك يوم 19 نوفمبر المقبل، وحتى 23 نوفمبر، بينما تبدأ دورة استقطاب الكفاءات الداخلية والإحلال يوم 26 نوفمبر، وحتى 30 نوفمبر.

كما أعلن رئيس النقابة، عن دورة أخرى عن التأمينات الاجتماعية والمعاش التكميلي يوم 24 ديسمبر المقبل، وحتى 28 ديسمبر، ودورة عن الإجراءات القانونية للتحقيق وضماناته من 31 ديسمبر، وحتى 4 يناير، وأخرى من 14 يناير وحتى أول فبراير، عن الصحة والسلامة الغذائية وآثرها على بيئة العمل، بينما تبدأ دورة أخرى يوم 15 فبراير عن مسئوليات وسلطات عضو التنظيم النقابي، ودورة مفاتيح أساسية لنجاح الشخصية 15 فبراير.

كما سيتم تنظيم دورة عن كيفية إعداد العضو لنقابي للانتخابات من 25 فبراير وحتى أول مارس، ودورة أخرى عن مدونة السلوك الوظيفي فى التنظيمات النقابية وتبدأ من 11 إلى 15 مارس، ودورة المهارات المالية والمحاسبية للنقابيين، وتبدأ أول إبريل، وأخيرا دورة قانون النقابات والحريات النقابية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل