اعلان

أوكرانيا تقصف جمهورية دونيتسك بأكثر من 90 قذيفة

كتب : وكالات

أعلن نائب قائد قيادة العمليات في جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من جانب واحد، إدوارد باسورين، اليوم الأحد، أن القوات الأوكرانية قصفت أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية بأكثر من 90 قذيفة خلال اليوم الماضي.

وقال باسورين، "على محور دونيتسك، استخدم العدو الدبابات وقذائف الهاون وناقلات الجنود المدرعة وأنواع مختلفة من قاذفات القنابل اليدوية والأسلحة الصغيرة. وأطلق على المناطق المحيطة… 11 قرية، 10 قذائف دبابة، وسبعة ألغام ذات عيار 120 مم و59 لغما عيار 82 ملم".

ووفقا له، على محور ماريوبول، أطلق العدو 17 لغما عيار 82 ملم، واستخدم أيضا أنواع مختلفة من القذائف الصاروخية والأسلحة الخفيفة على المناطق المحيطة لبلدات لينينسكويه وكومينتيرنوفو.

وأضاف باسورين، تعرضت البلدات في ضواحي غورلوفكا للقصف من الأسلحة الخفيفة ولأنواع مختلفة من القذائف الصاروخية.

ويذكر أيضا أن السلطات الأوكرانية بدأت في شهر أبريل من العام 2014 عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك، المعلنتين من طرف واحد تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب، الذي وقع في أوكرانيا في شهر فبراير من نفس العام.

ووفقا لآخر إحصاءات الأمم المتحدة، فقد بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 10 آلاف مدني، كما تبحث مسألة تسوية الوضع في إقليم دونباس في إطار عمل مجموعة الاتصالات، التي تعقد اجتماعاتها في مينسك، والتي وافقت على ثلاث وثائق تحدد الخطوات التي يجب اتخاذها للحد من تصاعد الأزمة إلا أن الاشتباكات بين طرفي النزاع متواصلة على الرغم من اتفاقات الهدنة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً