اعلان

5 تمارين للحصول على جسم مثالي.. تعرفي عليها

كتب :

الحصول على جسم مثالي خالٍ من الدهون ممشوق لها خطوات وتمارين بعينها، ونقدّم لكِ في هذا الموضوع أبرز تمارين تفتيت الدهون للحصول على القوام الرشيق.

1- تمرين رفع الجسم

في هذا التمرين تقومين بالتمدد بمواجهة الأرض، مع رفع الجسم من خلال إسناد اليدين على الأرض، والقدمين مرفوعين، ثم تبدئين بإنزال جسمك مع الإقتراب من الأرض من دون ملامستها، ومن ثم رفعه مجدداً، كرري هذا التمرين 10 مرتين على دفعتين.

2-تمرين المقص

هذا التمرين يساعد على حرق الدهون المتراكمة في الأرداف، مع شد الخصر معه، وبهذه الطريقة تحصلين على قوام منحوت ورشيق. كل ما عليك فعله هو أن تتمددي على أحد جانبيك مع إسناد الرأس على اليد والكوع على الأرض، وترفعين رجلك في الهواء مع الإبقاء على الرجل الأخرى مستندة على الأرض، وكرري هذه العملية على الجانب الأخر.

3- تمرين المعدة

هذا التمرين يساعد على تنحيف البطن وحرق الدهون المتراكمة فيه، وفي هذه الحالة، تمددي على الأرض مسندة ظهرك إليها، ثم إثني ركبتيك إلى الأعلى، وضعي يديك خلف رأسك، ثم إبدئي برفع جسمك مع الحفاظ على القدمين ثابتين وحاولي ملامسة الركبتين بكوعيك.

4- تمرين الكرسي

هذا التمرين بسيط وسهل للغاية، كل ما عليك فعله هو الإستناد إلى ظهر الكرسي بيديك، وقفي مستقيمة وبادئي برفع قدمك إلى اليمين تارة وإلى الوراء تارة أخرى، ثم كرري الكرة مع القدم الأخرى، تارة يساراً وتارة إلى الوراء. هذا التمرين يساعد على التخلص من دهون الأرداف والأفخاذ.

5- تمرين نحت الخصر

إن كنت تعانين من الدهون المتراكمة في محيط الخصر، عليك أن تتبعي هذا التمرين السهل والبسيط، الذي يقوم على الوقوف بشكل مستقيم مع فتح القدمين متوازيين على بعضهما البعض، وضعي يديك على الخصر، وابدئي بالاستدارة مرة يميناً ومرة شمالاً، مع الحفاظ على القدمين ثابتين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً