اعلان

8 استخدامات لـ"الفازلين" تعرفي عليها

كتب : وكالات

على الرغم من استخداماته العديدة للفازلين، إلا أن هناك فوائد أخرى خافية نعرضها هنا.

إليك الفوائد:

1- مرطب للشفاة: فهو يمنح الشفاة لمعان وحماية من التقشف وتفتيحها وحمايتها من اللون الداكن فكل ما تحتاجينه كمية صغيرة جدا من السكر واخلطيها بكمية صغيرة من الفازلين وضعي هذا الخليط علي الشفاة ثم دلكيها في وضع دائري حتي تحصلي علي أفضل النتائج وقومي بغسلها بعد ذلك.

2- ازاله الجلد الميت للقدمين: يعتبر الفازلين واحد من أهم العلاجات التي تساعد علي ترطيب هذه الأماكن التي بها قشور وجلد ميت فكل ما عليكي فعله ضعي كمية من الفازلين علي القدمين وقومي بترطيب القدمين وهذه الأماكن وارتدي شرابا واتركيها للصباح ستشعرين بفرق شاسع.

3- العناية بالأظافر: يعتبر الفازلين هو الحل الأمثل لحماية وتنظيف الأظافر من الجلد الميت ومن الأوساخ، ضعي كمية منه علي أظافرك ثم ارتدي قفازا واتركيه لصباح اليوم التالي ستلاحظين نعومة ولمعان .

4- ملمع للجسم: ضعي كمية صغيرة منه علي الخدود وعلي عظام الحواجب حتي تجعلي بشرتك لامعة كالأطفال .

5- لترطيب المرافق: ضعي كمية من الفازلين علي المنطقة الجافة قبل النوم لترطيبها وفي الصباح قومي بتنظيفها بقطعة من القطن ستلاحظين الفرق.

6- تسهيل ادخال الحلق في الأذن: من الأمور المنتشرة الآن هو أن الكثير منا لا يرتدي حلق في أذنه،فعندما يرتديه يشعر بصعوبة في ادخاله الأذن لذلك ضع كمية منه علي الأذن قبل ادخال الحلق ستشعر بمروره بلطف مع عدم التوتر والضغط.

7- إزاله الرموش: قومي بوضع قطعة من القطن في الفازلين وضعيها علي الرموش التي تريدين ازالتها واتركيها برهة من الوقت ولكن ازيليها برفق ثم اغسليها بالماء البارد.

8- إزالة الماكياج: كمية صغيرة من الفازلين تمكنك من إزاله ماكياج العين في ثواني معدودة. ضعي كمية منه في قطعة من القطن وقومي بإزالتها برفق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الخليج والاتحاد (1-1) في الدوري السعودي اليوم (لحظة بلحظة) | جووووووووول محمد شريف