اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة محاكمة صفوت الشريف ونجليه فى "الكسب غير المشروع".. ومتهمي "رشوة هيئة البترول".. والمتهمين بالتعدى على كمين الخصوص.

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الاثنين، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تنظر محكمة الجنايات إعادة محاكمة صفوت الشريف ونجليه فى الكسب غير المشروع، ومحاكمة 3 متهمين بقضية "رشوة هيئة البترول"، ومحاكمة 12 متهم بالتعدى على كمين الخصوص، واستئناف مالك شركة صرافة على حكم حبسه 3 سنوات.

محاكمة صفوت الشريف ونجليه فى الكسب غير المشروع

تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم الإثنين، إعادة محاكمة محاكمة صفوت الشريف، وزير الإعلام الأسبق، ونجليه إيهاب وأشرف، بـ"الكسب غير المشروع"

وتعقد الجلسة أمام الدائرة 18 برئاسة المستشار عبد التواب ابراهيم وعضوية المستشارين حسن دياب وأيمن محمد وأمانة سر محمد علاء الدين حمزة، والمنعقدة بمحكمة التجمع الخامس.

وكانت محكمة النقض، قضت بإلغاء الحكم الصادر ضده ونجله، بالسجن لمدة 5 سنوات مع تغريمه مبلغ 209 مليون و700 ألف جنيه لقيامه باستغلال نفوذه والحصول على كسب غير مشروع، وإعادة محاكمته.

وكان صفوت الشريف قد تقدم بطلب التصالح المقدم إلى جهاز الكسب غير المشروع، والذي طلب فيه تسوية القضايا المتهم فيها مع الدولة مقابل سداد ما عليه من مستحقات مالية وحدد مبلغ 36 مليون جنيه، إلا أن الجهاز أحال طلبة إلى لجنة فنية لفحصه وتقدير قيمة المستحقات عليه والتي قدرت مبدئيا بنحو 210 مليون جنيه.

محاكمة 3 متهمين بقضية "رشوة هيئة البترول"

تستمع محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار عبد التواب إبراهيم، اليوم الإثنين، إلى الشهود، في محاكمة ٣ متهمين في اتهامهم بتقديم والحصول على رشوة قيمتها 13 مليون جنيه، للحصول على موافقة من إحدى الشركات الخاصة والتابعة لهيئة البترول، لبعض المشروعات الخاصة بالشركة للمتهم الثالث

وتعود تفاصيل القضية رقم 667 لسنة 2017، إلى قيام المتهمين "محمد.ع"، و"تامر.أ" الأول والثاني بالحصول على شبه أرباح سنوية من المتهم الثالث "وائل.م" للحصول على موافقة مقاولات من الشركة من الباطن وتقسيم الأرباح السنوية للمشروع على المتهمين الثلاثة بالتساوي، وكل منهم على ثلث الأرباح، والتي تم تحديدها بقيمة 13 مليون و300 ألف جنيه قيمة الأرباح التي حصل عليها المتهمين.

محاكمة 12 متهما بالتعدى على كمين الخصوص

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار شعبان الشامى، اليوم الإثنين، محاكمة 12 متهما بالتعدى على كمين شرطة الخصوص

وتضم قائمة المتهمين كلا من إسلام محمد عابدين، وإسلام أحمد عبد الله، وحمد صبرى حسين، ومحمد ناصر عرفة، وإبراهيم عبد الظاهر، وعبد الرحمن مصطفى إبراهيم، وعمر خليل السيد،وعبد الرحمن رضا محمد، ومحمد محمود أحمد، وشوقى سمير شوقى، وبلال عماد سيد محمد، وعبد الرحمن على عبد الحليم.

وذكرت التحقيقات أن المتهم الأول فى 2016 وأسس وأنشأ تولى قيادة جماعة إرهابية، على خلاف أحكام القانون الغرض منها تعطيل الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة عملها كما أن هذه الجماعة استهدفت الدعوة لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على رجال الشرطة والقوات المسلحة فضلا عن قيامه بضم باقي المتهمين إلى تلك الجماعة الإرهابية وتدريبهم على كيفية استخدام الأسلحة النارية لاغتيال رجال الشرطة.

استئناف مالك شركة صرافة على حكم حبسه 3 سنوات

تنظر محكمة جنح مستأنف مصر القديمة، جلسة الاستئناف المقدم من صاحب شركة صرافة، على الحكم الصادر من محكمة أول درجة بحبسه 3 سنوات، وتغريمه مليون جنيه، بتهمة النصب والاحتيال على 3 أشخاص، والاستيلاء منهم على 18 مليون جنيه.

وكانت محكمة جنح مصر القديمة، برئاسة المستشار محمد الملط، قد قضت فى وقت سابق، بالحبس 3 سنوات مع الشغل وغرامة مليون جنيه على المتهم "كريم.س" رجل أعمال وصاحب شركات صرافة شهيرة "هارب"، و"جلال.ع" مدير شركة صرافة "محبوس"، بتهمة النصب والاحتيال على 3 أشخاص، والاستيلاءعلى مبلغ 18 مليون جنيه، فى القضية رقم 8775 لسنة 20177.

وكشفت تحقيقات نيابة الشئون المالية والتجارية فى القضية رقم 1575، حصر جرائم اقتصادية، لسنة 2017 المقيدة برقم 103 حصر تحقيق لسنة 2017، عن تفاصيل مثيرة حول واقعة اتهام رجل أعمال شهير وصاحبة شركة صرافة بمنطقة مصر القديمة وآخرين، بالاستيلاء على 18 مليون جنيه من ثلاثة أشخاص بغرض توظيفها مقابل أرباح نصف سنوية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج