اعلان

سحر نصر تبحث المخططات الاستثمارية لتنمية شبه جزيرة سيناء 2030

بحثت وزير الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، مع وزير الري والموارد المائية الدكتور محمد عبد العاطي، ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، معدل تنفيذ المشروعات التنموية بالمحافظة ضمن مشروع تنمية شبه جزيرة سيناء، والممول من عدد من الصناديق العربية.

وتبلغ قيمة مشروعات جنوب سيناء نحو947 مليون دولار تتمثل في إنشاء 7 تجمعات بدوية و7 تجمعات زراعية، وجامعة الطور و5 محطات تحلية للمياه، وتطوير طريق عيون موسى - شرم الشيخ، وتطوير ميناء الصيد البحرى بالطور.

وتناول الاجتماع، وفقا لبيان الوزارة اليوم، الفرص الاستثمارية بالمحافظة، والمخططات الاستثمارية لها حتى العام 2030، وعرض محافظ جنوب سيناء الفرص الاستثمارية بالمحافظة، والتي تتضمن إنشاء مركز دولى للمؤتمرات بشرم الشيخ، ومدينة شرم الاقتصادية والتى تشمل مركزا عالميا للخدمات اللوجيستية بتكاليف استثمارية تبلغ نحو 50 مليار جنيه، ويوفر نحو 75 ألف فرصة عمل مباشرة، ومشروع مارينا يخوت ومنتجعات سياحية بمنطقة خليج القرش، ومشروع إنشاء مدينة طبية، لوضع شرم الشيخ على خريطة السياحة العلاجية.

وأشار خلال عرضه إلى مشروع مركز سياحى بيئي بمنطقة رأس كنيسة، ومشروع انشاء منتجع صحى سياحى بمنطقة حمام فرعون، ومشروع ممشى حضارى جديد بمنطقة خليج نعمة.

وأكدت نصر أن مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار وافق مؤخرا على إقامة منطقة حرة عامة بنويبع بمحافظة جنوب سيناء، ومنطقة استثمارية متخصصة فى الأنشطة السياحية على مساحة 8000 فدان بامتداد مدينة شرم الشيخ.

ولفتت إلى أن الوزارة وضعت خطة لإنشاء منطقة حرة عامة في كل محافظة ضمن رؤية استراتيجية لتعظيم دور المناطق الحرة في تحسين مناخ الاستثمار للبلاد حتى العام 2034 والتى تمكن المستثمر من سهولة نقل وتصدير منتجاته من السلع والخدمات التي يقوم بإنتاجها في أية بقعة بشتى أنحاء البلاد في التوقيتات المحددة، وبأقل مستوى من المخاطر..مؤكدة حرص الوزارة على دعم المشروعات التنموية والاستثمارية في محافظة جنوب سيناء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً