اعلان

10 نصائح من أجل "يوم صحي" لطفلك في المدرسة

صورة تعبيرية

يؤكد خبراء وأخصائيي التغذية واللياقة البدنية أن هناك مجموعة من النصائح الغذائية الهامة حتى تضمن يوم صحي لطفلك او للموظف بكل الفئات، ونستعرضها في التقرير التالي.

1- ينبغي تناول طعام عند الإحساس بالجوع خارج المنزل ويفضل تقسيم وجبات اليوم إلى 5 وجبات صغيرة وذلك لزيادة معدل حرق الجسم.

2-إذا كانت الوجبة التي ستتناولها بالخارج أساسية فيمكن أن تحتوي على مصدر للبروتين مثل (رومي مدخن-بيض مسلوق-فول-البان ومشتقاتها-لحوم مشوية)

3-مصدر للكربوهيدرات (أرز-مكرونة مسلوقة-خبز بني).

4-مصدر لفيتامينات والألياف مثل الخضراوات والفواكه وتعتبر الفواكه مصدرا للسكريات أيضا.

5-أما إذا كانت وجبة صغيرة سناك يمكن أن تتكون من فواكه اوخضراوات أو المكسرات والتي تعتبر مصدرا للدهون المفيدة وأوميجا 3.

6-يجب استبدال البروتين بالمكسرات وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من السكر مما يساعد على الشعور بالجوع واستبدال الشوكولاته بالحليب الداكنة مع عدم الإكثار من تناولها.

7-يمكن شرب شاي أخضر لما يحتويه من مضادات أكسده ويجب شرب 8 أكواب من الماء يوميا.

8-يجب التنويه عن خطورة منع الدهون نهائيا من النظام الغذائي وذلك لأن هناك فيتامينات لا تمتص إلا في وجود وسط دهني ولذلك لا يجب منع الدهون بل استبدال الدهون الضارة، بالدهون المفيدة الموجودة بزيت الزيتون الأفوكادو والمكسرات.

9-يجب عدم الإفراط في استخدام المحليات الصناعية حيث إنها تعطي إحساس جوع كاذب والابتعاد عن المحليات التي تحتوي على مادة الاسبرتام حيث إنه من مسببات مرض السرطان.

10-يجب الابتعاد عن الوجبات السريعة المليئة بالدهون والسعرات الحرارية والتي تعتبر من المسببات لمرض السمنة كما يجب أن يكون بين كل وجبه وأخرى ساعتين أو 3 على الأقل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً