اعلان

"مش خسارة فيهم".. مكافآت السيسي للمنتخب ستعود أضعاف لمصر.. الفيفا يمنح "الجبلاية" 400 مليون جنيه.. و"أحمد موسى": المبلغ بسيط جدا

كتب : عبده عطا

قرّر الرئيس عبد الفتاح السيسي، صرف مكافأة 1.5 مليون لكل لاعب في المنتخب الوطني، وذلك بعد تأهلهم لكأس العالم 2018، موجهًا التهنئة للشعب المصري، على الإنجاز الذى حققه المنتخب الوطني لكرة القدم بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها العام المقبل في روسيا.

وقدر هذا المبلغ الذي خصصه السيسي للاعبين بحوالي 37.5 مليون جنيه للقائمة التي تضم 25 لاعبًا.

وفى السياق ذاته أوضحت الصحفية نشوي الحوفي، عبر صفحتها الشخصية "فيس بوك"، أن تلك المكافأة التى أقرها الرئيس السيسي للاعبين، لا تساوي شيئًا مقابل ما سيحصل عليه المنتخب الوطني نظير التأهل للمونديال، في البداية يحصل المنتخب الوطني الأول على مكافأة فورية من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قيمتها 3 ملايين دولار أي حوالي 53 مليون جنيه مصري.

وأضافت "الحوفى" أن الفريق الذي يخرج من دور المجموعات سيحصل على 8 ملايين دولار مايعادل 141 مليون جنيه مصري، أما إذا نجح المنتخب الوطني ووصل إلى دور الـ16، سيحصل على 9 ملايين دولار أي ما يعادل 159 مليون جنيه مصري، وفي حالة تمكن الفراعنة من الوصول إلى دور الثمانية، سيحصل الفريق على 14 مليون دولار أي ما يعادل 247 مليون جنيه مصري، وذلك وفقًا للمكافآت التي قدمها "فيفا" للمنتخبات التي شاركت في مونديال البرازيل 2014

وأكدت "الحوفى" على أن اتحاد الكرة سيحصل فى نفس الوقت على 700 ألف يورو أي ما يوازي 15 مليونًا و500 ألف جنيه من شركة الملابس العالمية المتعاقد معها لرعاية قمصان الفراعنة وفقًا للعقد المبرم بين الجبلاية والشركة.

وأشارت "الحوفى" إلى أن مصر ستحصل فى المقابل على 400 مليون جنيه مصرى من الدول الراعية لمنتخب المنديال.

وعلق الإعلامي أحمد موسى، أن الإعلان عن منح كل لاعب من نجوم المنتخب الوطنى لكرة القدم مليون ونصف المليون جنيه بسيط جدا مقابل الفرحة التى يشعر بها المصريون وتحقيق الحلم المصرى بالتأهل لكأس العالم روسيا 2018

وأضاف موسى فى برنامجه، أن من يعيبون على هذا القرار لا يفهمون وأقل ما يوصفون به "الغباء"، مشيرا الى أن تلك الأموال ما هى إلا جزء بسيط مما ستتحصل عليه مصر بعد هذا الفوز من الفيفا والشركات الراعية والتى تصل الى 400مليون.

وتابع "الصراحة مليون ونصف شوية على كل لاعب لأن كل لاعب يستحق أكثر من المبلغ ده بكتير.

وفى السياق ذاته هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكتب الرئيس السيسي عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي "أتوجه بالتحية والتقدير لرجال المنتخب الوطني على الأداء البطولي وتأهلهم إلى نهائيات كأس العالم.. كما أتوجه بالتهنئة لجموع الشعب المصرى العظيم على هذا الفوز الذى تحقق بعد أن تعالت الصيحات والهتاف بتحيا مصر".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: الوفد الأمني المصري وصل لصيغة توافقية حول الكثير من نقاط الخلاف بشأن غزة