اعلان

غدًا.. المؤتمر العلمي الثالث لقسم علوم المعلومات بـ"آداب بني سويف"

ينظم قسم علوم المعلومات، بكلية الآداب جامعة بنى سويف، المؤتمر العلمي الثالث تحت عنوان "اقتصاد المعرفة والتنمية الشاملة للمجتمعات ــ الفرص والتحديات" وذلك في الفترة ما بين 10 و11 أكتوبر الجاري بمقر الكلية.

وأوضح الدكتور علاء عبد الحليم، رئيس الجامعة، أن المؤتمر يهدف الى معرفة مكونات اقتصاد المعرفة وطرق قياسه، وتحديد دور المعرفة في التنمية الشاملة للمجتمعات، مع التركيز على دور الابداع والابتكار المعرفي في التنمية، وكذلك دور المؤسسات المعلوماتية المختلفة، والتعرف على صناعات المعرفة وتقنياتها وتأثيرهما على قضايا التنمية.

وأشار الدكتور جودة مبروك، عميد كلية الآداب ان المؤتمر يطرح العديد من التساؤلات من خلال الاوراق البحثية أهمها - هل يفتح اقتصاد المعرفة آفاقًا جديدة للتنمية المستدامة في مصر؟ وما هو دور مؤسسات التعليم العالي في تنمية الإبداع والابتكار في ظل مجتمع المعرفة، وصناعة رأس المال المعرفي، وأثر صناعات المعرفة على الهوية الثقافية للشباب العربي، وكيف تسهم الحكومة الإلكترونية وخدماتها في تحقيق التنمية الشاملة، كما تتناول أيضًا بعض قضايا التجارة الإلكترونية، كما يعقد على هامش المؤتمر ثلاث ورش عمل في موضوعات حيوية.

وأضافت الدكتورة سهير عبد الباسط عيد الأستاذ المساعد بقسم علوم المعلومات، أن المؤتمر سوف يناقش اثنتين وأربعين ورقة بحثية موزعة على سبع جلسات علمية، ويشارك في المؤتمر باحثون مجدون من مصر والعالم العربي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: مصر تنخرط مع الأشقاء والأصدقاء لإنقاذ المنطقة من السقوط بالهاوية