اعلان

5 مشاهد مؤثرة في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بحضور السيسي.. غادة والي تبكي بسبب منار.. وجواب شكر من الشهيد المنسي لداعش.. وتكريم خاص لـ"مبتكر الشفرة النوبية" (فيديو)

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأثنين، فعاليات الندوة التثقيفية الـ26، والتي تنظمها إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، وذلك بمركز المؤتمرات الجديد، والذى افتتحه صباح اليوم، بحضور الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق محمود حجازى، رئيس الأركان، وعدد من كبار رجال الدولة بمختلف المؤسسات.

حكاية "جواب شكر" أرسله الشهيد المنسي إلى داعش قبل استشهاده

قالت منار محمد سليم، زوجة الشهيد عقيد أحمد المنسي، أحد شهداء العمليات الإرهابية بسيناء، إن زوجى مواطن أصيل يقدم المساعدة للجميع دون إنتظار مقابل، وكان يبحث عن حق الله فى ماله وصحته ونفسه، قائلة: "زوجى كان في اتصال شبه يومي مع ابنه ليتحمل المسئولية من بعده و كان فى كل صلاة يدعو لأبنائه أن يتربوا على حب مصر وجيش مصر، كان يتنمي كل يوم الشهادة وهو يؤدي واجبه تجاه وطنه، وقد كان يتقدم الصفوف لمواجهة العمليات الإرهابية ".

وأضافت زوجة الشهيد أحمد منسى، أنه عند استشهاد زوجى صلي عليه فى المساجد والكنائس، وكان حريص على أن يجعل ابني يرتدي الملابس العسكرية، حتى قال لي بعد استشهاد والده بثلاثة أيام نفسي استشهد زي بابا، وأنه كان مجهز مقبرته، وأوصي بأن لا يكفن ولا يغسل، قبل استشهاده كان تارك جواب لعدوه يشكره فيه على منحه الفرصة للدفاع عن وطنه فى أرض الفيروز".

حكاية قائد الكتيبة التى أسرت عساف ياجوري فى حرب أكتوبر

قال اللواء محمود جلال مروان، قائد الكتيبة التى قامت بأسر عساف ياجوري، إن عساف كان مندفع جداً وكلما اقترب من قناة السويس كان يواجه سرب من النيران، قائلاً: "كان فيه عسكرى يحمل آر بى جى، قام بتدمير ثلاثة دبابات فى أقل من 7 دقائق، وشاهدت بعض العساكر الذين كانوا يقومون بعملهم وهم ينزفون دم".

وأكد اللواء محمود جلال مروان، أن ابنه ضابط شرطة واستشهد فى الحرب ضد الإرهاب التى تجرى فى سيناء، وتم تكريمه فى يوم الشرطة 2014، مقدماً التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة.

مبتكر "الشفرة النوبية" يبكى على كتف السيسي

دخل الشاويش أحمد أدريس، مبتكر الشفرة النوبية خلال حرب أكتوبر المجيدة، فى نوبة بكاء بعد تكريم السيسي له بالندوة التثقيفية.

بكاء غادة والى فى الندوة التثقيفية

بكت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، أثناء حديث منار محمد سليم، زوجة الشهيد عقيد أحمد منسى، عما قام به من إنجازات وأعمال خيرية قبل استشهاده.

السيسي يقبل رأس نجل الشهيد أحمد المنسي

قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، رأس نجل الشهيد أحمد المنسى، خلال فعاليات الندوة التثقيفية التى تنظمها الشئون المعنوية، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً