اعلان

قائمة المحظورات للبعد عن "البدانة"

هل فكرتِ بأن هناكِ أسباب تكمن وراء شعورك الدائم بالجوع، وعدم قدرتك على التوقف عن تناول الطعام إذاً تابع معنا قراءة هذا التقرير حيث نستعرض طرق تمكنك من السيطرة على أسباب جوعك الدائم.

مشاهدة التليفزيون

كما أن تناول الطعام أثناء العمل والتركيز، أو أثناء مشاهدة التلفاز ستجعلك تتناول الكثير من الطعام دون وعي، خصوصاً وأنك غير منتبهة لكمية الطعام التي تتناولينها بسبب تركيزك الكامل بالنشاط الذي تقومين به.

العطش

هل تعلم أنه العطش أحياناً يكون السبب، حيث لا يستطيع الشخص أحياناً التمييز بين الجوع والعطش. ولذلك عليك أن تتناولي كمية مناسبة من الماء يومياً لدفع خطر تناول الطعام عنك.

العلكة

يساهم مضغ العلكة أحياناً أيضاً بجعل المعدة تفرز العصارة المعوية طيلة فترة مضغها حيث تمنح الجسم إشارة بأنه يتم تناول الطعام فيشعر بالجوع.

النوم

عدم الحصول على ساعات نوم كافية أمر يؤثر بشكل مباشر على النظام الغذائي وعملية الحرق في الجسم. حيث تؤدي ساعات النوم القليلة إلى ارتفاع نسبة الكورتيزول مما يتسبب بالجوع ويدفع الجسم لتناول المزيد من الطعام.

طعام غير صحي

تناول الطعام الغير صحي المشبع بالدهون والسكريات يدفعك للشعور بالجوع بعد وقت قصير، ولذلك عليك أن تحرصي على تناول طعام صحي غني بالفيتامينات والألياف والبروتينات التي تجعلك تشعرين بالشبع لوقتٍ أطول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً