اعلان

المياه الجوفية تهدد منازل "فرشوط" في قنا (صور)

على الرغم من حديث المسؤولين في محافظة قنا عن تطوير منظومة الصرف الصحي واعتماد الملايين من أجلها، إلا أن هناك العديد من الأهالي يعانون من تلك المنظومة والخطر الدائم الذي يهدد أرواحهم، والذي يهدد عشرات المنازل في مدينة فرشوط شمال المحافظة.

منازل أيلة للسقوط من جانبه قال أحمد عز الدين، مزارع ومقيم بمركز فرشوط، إن هناك العديد من مواسير الصرف الصحي، تنفجر بشكل دائم في شوارع المدينة الرئيسية والفرعية، وتظل المياه أمام الجميع في الشوارع، وتدخل إلى منازل العشرات من الأهالي. وأوضح عز الدين، لـ"أهل مصر"، أن انفجار تلك المواسير، أودت إلى هدم وسقوط العديد من المنازل، خاصةً المنازل المبنية بـ"الطوب اللبن"، فضلًا عن المنازل الأخري التي ظلت أيلة للسقوط بسبب المياه الجوفية التي انفجرت من مواسير الصرف الصحفي. 

خطر دائم 

وأضاف محمود حسن علي، موظف ومقيم بمركز فرشوط، أن هناك خطر دائم على مختلف المنازل سواء المبنية بـ"الطوب اللبن" أو المبنية بالأسمنت والطوب الأحمر، وذلك بسبب تسرب المياه أسفل تلك المنازل، ما يهدد بسقوط تلك المنازل في أي وقت، وحصد أرواح الأهالى الذين يخافون من سقوط المنازل على رؤوسهم. 

وأشار علي، إلى أن الأهالى تقدموا بالعديد من الشكاوي والطلبات والإستغاثات الى الوحدة المحلية بمركز فرشوط، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، واللواء عبد الحميد الهجان، محافظ الإقليم، إلا أن تلك الشكاوي والطلبات والإستغاثات تم إلقاؤها في سلة المهملات - حسبما ذكر. 

9 منازل.. البقية تأتي 

وأكد عادل محمود، طالب، أن هناك العديد من المنازل سقطت خلال الفترة الماضية، وذلك بسبب المياه الجوفية التى تسربت أسفلها، إلا أن العناية الإلهية أنقذت أرواح المواطنين الذين يقطنون في تلك المنازل، حيث سقطت قرابة 9 منازل مبنية بـ"الطوب اللبن" منوها بأن هناك العديد من المنازل مهددة بالسقوط أيضًا خلال الفترة المقبلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | إنذار لـ حمدي