اعلان

موظفو الفيديو كونفرانس بالمنوفية يطالبون بإلغاء قرار نقلهم: "هنعيش إزاي بـ700 جنيه".. و"التعليم": "لازم يتنفذ"

استغاث عدد من موظفي الفيديو كونفرانس التابع لمركز التدريب عن بعد بوزارة التربية والتعليم، بالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لإنقاذهم من قرار نقلهم لديوان الوزارة، لما يسببه من ضرر يعود على أسرهم بسبب قضاء اليوم بالكامل في العمل والمواصلات، وما يسببه لهم من إرهاق بدني ومادي، ما يصعب عليهم أمور المعيشة في ظل حالة الغلاء التي يعاني منها الجميع.

وقالت إيمان عبد الحليم محمد موظفة بالفيديو كونفرانس التابع لمركز التدريب عن بعد، أنه تم تعينهم بنظام العقد على قوة وزراة التربية والتعليم منذ 2003 وفي عام 2011 تم تثبيتهم في مركز التدريب عن بعد، وتم انتدابهم في معامل الأوساط بمدارس في قراهم بمحافظة المنوفية، وأكدت أنه في عام 2015 تم إلغاء الإنتداب الجزئي الخاص بهم بقرار من الدكتور محسن عبدالعزيز رئيس مراكز التدريب عن بعد، مع عودتهم إلى القاعات الخاصة بمحل إقامتهم بمركز الباجور بمحافظة المنوفية.

وأضافت: نحن موجودين بالقاعة منذ 2015 حتى الآن، وعددنا 28 موظف داخل القاعة مع العلم أن القاعة تستوعب 7 أشخاص، ولكن ليس لنا دخل في عملية التكدس فمن البداية والدكتور محسن عبدالعزيز، لديه علم أن القاعة لا تستوعب هذا العدد ومع ذلك نفذنا ولم نعترض على الأمر.

وأوضحت "إيمان" أن الدكتور هلال الشربيني وزير التربية والتعليم السابق أصدر قرار بنقلنا إلى الوزارة مع بقاء 3 أشخاص فقط داخل القاعة، فلم ننفذ الأمر لأن ذلك القرار جاء قبل قرار التغير الوزاري الذي جاء فيه تغيير وزير التربية والتعليم، وبمجرد أن تولى الدكتور طارق شوقي، ذهبنا إلى الوزارة وتحدثنا معه فقرر وقف القرار لحين دراسته، ووعدنا بعدم إلحاق أي ضرر بنا بسبب القرار.

تابعت: لكن الآن تم تشكيل لجنة لدراسة الأمر وأوصت بنقلنا من القاعات، مع إعطاءنا خيارين الأول أن يتم نقلنا إلى مديرية التربية والتعليم بالمنوفية مع إنقاص رواتبنا إلى 700 للمؤهل المتوسط بدلا من 1300 جنيه، و800 جنيه للمؤهل العالي بدلا من 1400 جنيه، بمعنى أنه يتم خصم 600 جنيه من المرتب، والخيار الثاني أن ننفذ النقل إلى ديوان عام وزارة التربية والتعليم، مع بقاء رواتبنا كما هي دون أي زيادة أو نقصان، متسائلة كيف يعقل ذلك؟؟.

ووجهت "إيمان" حديثها لوزير التربية والتعليم قائلة: لكي نذهب للوزارة يجب أن نخرج من منازلنا قبل الساعة السادسة صباحا لكي نصل في مواعيد العمل بجانب المعاناة التي تقابلنا خلال السفر من الباجور إلى الوزارة، بجانب تكلفة المواصلات التي نتحملها والتي تقرب من 30 جنيه يوميا، كما أننا نتحمل مسئولية أطفالنا في المنزل فكيف يعقل أن نخرج من المنزل الساعة السادسة صباحا ونعود الساعة الثامنة مساء، هل هذا يرضيك يا معالي الوزير؟ فكيف نعول أبناءنا وكيف نستطيع العيش بمثل هذا المرتب الذي سننفق أكثر من نصفه في المواصلات بسبب قرار نقلنا.

وتابعت: لقد توجهنا إلى الوزارة وقمنا بمقابلة الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، وقد وعدنا بحل المشكلة ولكن لا يوجد جديد في الأمر حتى الآن.

بينما أشارت رحاب صبري أحمد موظفة بالفيديو كونفرانس التابع لمركز التدريب عن بعد، إلى أنهم كانوا يعملون بمراكز التطوير التكنولوجي حتى أن تم تثبيتهم، وتم بعد ذلك ندبهم بشكل جزئي 4 أيام في الأسبوع بمعامل الأوساط بالمدارس ويوم بالقاعة، وذلك حتى 2015 وبعد ذلك تم إلغاء الندب فأصبحوا جميع متواجدين بالقاعة.

وقالت رحاب، لقد تم إصدار قرار بنقلنا للوزارة، متسائلة: كيف ننفذ ذلك القرار في ظل تلك الظروف المعيشية الصعبة، كيف يعقل أن ننتقل من محافظة لمحافظة أخرى بشكل يومي ونترك أطفالنا وأسرنا، فهل يعقل أن نخرج من الصباح ونعود الساعة العاشرة مساء ونحن سيدات متزوجات ولدينا من نعولهم، هل هناك قانون يقول أن ذلك يجوز هذا الأمر؟ من يرعى أطفالنا من يقوم بشئون أسرنا المنزلية هل هناك من يستطيع أن يتحمل هذا الإرهاق بسبب السفر بشكل يومي نرجوا من وزير التربية والتعليم أن يغيثنا وينقذنا من هذا الأمر.

من جهته قال الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، أن الأمر قرار وزاري ويجب تنفيذه، فذلك القرار خاص بجميع المديريات وليس لمحافظة المنوفية فقط، مؤكدا أنه بعد التنفيذ من الممكن أن يتم عمل ندب جزئي لهم 3 أيام في الأسبوع داخل محافظاتهم وباقي الأسبوع العمل من داخل الوزارة.

وأوضح "الجيوشي"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن العاملين تابعين لديوان الوزارة ومن الممكن أن يتم نقلهم لمديرياتهم التعليمية ولكن في هذه الحالة ستصبح رواتبهم أقل لأنهم الآن على قوة ديوان الوزارة، وبذلك تصرف لهم بعض الحوافز والمكافآت مثلهم مثل من يعمل في الديون ولكن في حين نقلهم للمديرية سترفع تلك الحوافز بذلك تصبح رواتبهم أقل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعبة القصابين: «مفيش حاجة اسمها مبادرات.. أقل سعر لكيلو اللحوم بـ 285 جنيه»