اعلان

"الجيوشي": 4 عوامل تؤثر على أداء طلاب التعليم الفني يجب تطويرها

قال الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إن هناك عدة عوامل تؤثر على أداء الطلاب بشكل أساسي، ويجب تطويرها وهي (المنهج والمُعلم والمدرسة والشراكة بين القطاع العام والخاص)؛ لتوفير تدريب حقيقي لطالب التعليم الفني، وأيضًا يجب أن تكون المدرسة داخل المصنع، لكى يكون التدريب ميداني، موضحًا أن الوزارة وشركاء التنمية يبذلون أقصى جهد لتطوير مدارس التعليم الفني.

وأكد الجيوشي على ضرورة الوقوف على أولويات الدولة في الفترة القادمة، والتوسع في تخريج الفنيين الكفء للعمل فيها على سبيل المثال محطات الطاقة الشمسية لابد أن يخدمها التعليم الفني؛ لتخريج فنيين في هذا المجال.

وأشار الجيوشي إلى أهمية أن تكون البيئة المحيطة بالمدرسة متناسبة مع نوعية المدرسة الفنية؛ لتحقيق أهداف العملية التعليمية بها.

وتحدث عن نظام الامتحانات المهنية وكيفية تطويرها، لتقيس بالفعل أداء الطالب ومدى استفادته من المناهج، ومدى اكتساب المهارة بالفعل، وبأي درجة وهل وصل لمرحلة الإتقان في تخصصه.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، بالمكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية، بحضور الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم، وأسماء الديب مساعد الوزير لشئون المديريات، وأحمد موسى الرائد العام للاتحاد العام لطلاب مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد و بايرن ميونخ (0-0) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) دي ليخت ينقذ البايرن