اعلان

علي طريقة رأفت الهجان..تعرف علي" الدرع الخفي " لـ"إسرائيل"..وماهي مهامه..وكيف تطور (فيديو)

علي طريقة رأفت الهجان، نتجول داخل جهاز الأمن العام" الدرع الخفي" لإسرائيل، المنظمة المخابراتية التكنولوجية العملياتية، وكيف تم تطوير وانتاج الأدوات العملياتية المتنوعة، التي تخدم مهام الجهاز، في مجالات السايبر والموبايل، ويكون حوالي 25% من مستخدميه تكنولوجيين.

1-مهام الهيئه:

تعمل هيئات الجهاز التكنولوجية على تطوير وانتاج أدوات عملياتية متنوعة تخدم مهام الجهاز، في مجالات السايبر والموبايل، وهي وسائط تحتل صدارة التكنولوجيا وتشكّل وسائل قتالية أساسية في مكافحة الإرهاب والتجسس، ويكون حوالي 25% من مستخدميه تكنولوجيين، وتختصّ هيئة تقنيات النظم المعلوماتية بإنتاج الأنظمة والبنية التحتية الجديدة والرائدة في المجال التكنولوجي المخابراتي العملياتي، والتي تندمج فعلا في صلب عمل جهاز الامن العام لأجل تحقيق أهدافه.

2-التكنولوجيا والسايبر

المبادرة والتطوير وانتاج الوسائط التقنية المتقدمة هي من أهم أولويات الهيئه، لغرض جمع المعلومات الاستخبارية اللازمة لأعمال مكافحة الإرهاب والتجسس ونشاط التآمر السياسي ضد الكيان الصهيوني ومصالحه، علي حسب مزاعم مؤسسي الدرع الخفي، مما يفسح المجال امام تطويرالانظمة المتقدمة الدمج ما بين مسارات الخبرة العلمية والمهنية المتنوعة ومنها:

1-Reverse engeneering و- pen testing.

2-الاستدلال على نقاط الضعف.

3-التطوير المتقدم في صلب انظمة التشغيل في محيط الموبايل، pc وembedded.

4-بحث وتحليل بيانات الاتصالات.

5-كتابة code بطريقة ال - low level.

6-قدرات عالية في مجال هندسة النظم.

7-مقدرة rf والمام عميق في نواحي الهوائيات بكل مجالات الترددات.

8-تحليل الاشارات.

9-Video Processing.

10-تحليل البيانات وتقييمها في الوقت الحقيقي.

11-قدرات ميكانيكية عالية في مجال التشغيل الآلي (MACHINING).

ومن أبرز أنجازات الجهاز الخفي كما يزعم الإسرائيليون كالأتـي:

في 2892017

اعتقل بمساعدة الشرطة ثلاثة مواطنين عرب إسرائيليين من سكان أم الفحم وهم من أنصار تنظيم داعش الإرهابي.

وفي 3172017

زعم الجهاز بـ"إعتقال" مواطنة عربية إسرائيلية قامت بتهريب الأموال من حماس إلى ابنيها المعتقلين على خلفية أمنية.

وفي2562017

اعتقال عنصر من سكان كفر مندا والمحسوب على تنظيم الدولة الاسلامية، بمساعدة الشرطة الإسرائيلية باعتقال محمد أحمد عزام من مواليد عام 1993 ومواطن إسرائيلي يسكن في كفر مندا.

وفي1362017

اعتقال 7 من سكان جلجولية خططوا للقيام بعملية إرهابية في إطار عملية مشتركة مع الوحدة المركزية في المنطقة الوسطى تم خلال الأسابيع القليلة الماضية اعتقال عدد من سكان مدينة جلجولية، ممن خططوا لارتكاب عملية إرهابية.

2732017

اعتقال مواطن اسرائيلي قدّم الدعم لتنظيم "الدولة الاسلامية"، بمساعدة الشرطة باعتقال فضيل صابر كنانة، 25 عاما، مواطن إسرائيلي من سكان يافة الناصرة وذلك على خلفية معلومات تشير إلى قيامه باتصالات مع عناصر ينتمون لتنظيم داعش.

2022016

اعتقال مواطن إسرائيلي بشبهة الانتماء لتنظيم "الدولة الإسلامية" بمساعدة الشرطة ووحدة مكافحة الإرهاب باعتقال المدعو أنس حاج يحيى، 35 عاما، وهو مواطن إسرائيلي من سكان مدينة الطيبة بشبهة الانتماء لتنظيم الدولة الإسلامية.

1122013

سعي حزب الله لتجنيد عرب إسرائيليين لصفوفه، وبالتعاون مع الوحدة المركزية للشرطة الاسرائيلية يامار، في لواء الشمال تم إلقاء القبض على عدد من العرب الاسرائيليين من سكان مدينة شفاعمرو ممن تم الاشتباه بكونهم قد جُندوا لتنظيم حزب الله وقيامهم بتنفيذ المهام لصالحه في إسرائيل.

31122012

لقد طرأ خلال عام 2012 تراجع بنسبة 55% على عدد القتلى مقابل العام الذي سبقه، إذ قُتل إجمالًا 10 أشخاص مقابل 22 شخصًا قُتلوا خلال عام 2011.

31122008

يقيم في أورشليم القدس الكبرى حوالي 290 الف فلسطيني من حملة بطاقات الهوية الإسرائيلية" بحسب تقرير 2008"، ومعظمهم من المقيمين الدائمين.

وخلال السنين الأخيرة حازت الهيئة على عدد من جوائز رئيس وزراء قوات الاحتلال بنيامين نتنياهو، للأنجازات المخابراتية العملياتية تقديرا لتطويرات زاعمة بأنها ناجحة، قامت بها وكان لها فعلا نصيب كبير في الحفاظ على أمن الكيان الصهيوني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً