اعلان

البحوث الإسلامية: 52 ألف طلب فتوى خلال الربع الثالث من العام الجاري

كتب :

قال الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن عدد الفتاوى التي تلقتها لجان الفتوى التابعة للأزهر الشريف والمنتشرة في المحافظات والمدن والمراكز بعموم الجمهورية بلغ نحو 52 ألفا و500 طلب فتوى خلال الربع الثالث من العام الجاري، حيث تمت الإجابة عليها بمنهجية علمية تراعي واقع الناس وترفع الحرج عنهم وتبين سماحة ويسر الإسلام.

وأوضح عفيفي في بيان اليوم الأربعاء، أن توسع المجمع في إنشاء لجان فتوى على مستوى الجمهورية يأتي تلبية لاحتياجات الناس للسؤال عن موضوعات متنوعة تتعلق بالمعاملات المالية والأحوال الشخصية والأفكار المغلوطة وقد أسهمت هذه اللجان بشكل عملي في مواجهة فوضى الفتاوى ومحاولات أدعياء العلم التصدي للفتاوى.

وأضاف الأمين العام أن اللجنة الرئيسة أجابت عن نحو 22 ألف سؤال بدءً من شهر يوليو الماضي وحتى نهاية سبتمبر، كما استقبلت اللجان الفرعية في المحافظات والمراكز نحو 23 ألف سؤال، كما استقبل الموقع الإلكتروني للمجمع نحو 7500 سؤال تمت الإجابة عليها.

وأشار إلى أن الأسئلة الواردة تنوعت ما بين الأحوال الشخصية والمواريث والعبادات والمعاملات وغيرها، مشيرا إلى أن اللجان تعمل بكامل طاقتها لمواجهة الفتاوى الشاذة التي تحاول التشويش على عقول الناس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً