اعلان

بعد شكوى الطلاب.. جامعة الفيوم تستجيب لـ"أهل مصر" وتعلن تخفيض رسوم المدينة

استجاب الدكتور خالد حمزة، رئيس جامعة الفيوم، لـ "أهل مصر"، بعد نشر أزمة طلاب المدينة بجامعة الفيوم بشأن زيادة رسوم مصروفات المدينة.

ووافق حمزة على تخفيض الرسوم الجامعية لـ 250 جنيهًا، بدلًا من 350 جنيها، وذلك بعد اجتماعه مع الطلاب المطالبين بتخفيض الرسوم، بعد تظلمهم من ارتفاع الرسوم، نظرا لعبء ظروف المعيشه وأسوة ببعض منهم من الطلاب الغير قادرين، وتم الاتفاق معهم على ذلك، بعد اجتماعه بمجلس إدارة الجامعة للبحث في مجريات تلك المطالب، مضيفا بأنه جاري الموافقة الرسمية، وبدء تلقي رسوم التحاق المدينة الجامعية بالرسوم الجديدة.

ووضح "حمزة" لـ" أهل مصر"، أنه تم الاتفاق بعرض الأمر على مجلس إدارة المدن في خلال هذا الأسبوع، مؤكدا أن رسوم المدن الجامعية نحن ملتزمين برسوم المجلس الأعلى للجامعات، وهى 350 جنيها، ولكن سندعم كل الطلاب بـ 100 جنيه، على أن تتحمل الجامعة الفرق من الصناديق الخاصة بالجامعة، لأن قرار المجلس الأعلى للجامعات ملزم لكل الجامعات المصرية، وذلك تقدير للظروف الاجتماعية للطلاب.

وأكد، أن استجابتي لهذا القرار ليس تحت أي ضغط، ولكن مراعاة للطلاب والظروف المعيشية بهم، مشددا على أنه "لا زيادة في مصروفات المدن الجامعية".

يذكر أن طلاب المدينة الجامعية بجامعة الفيوم، قدموا تظلمهم على زيادة الرسوم الجامعية لـ 350 جنيهًا، ولذا نظموا وقفة احتجاجية الأحد الماضي، أمام المكتبة المركزية بجامعة الفيوم، وقام الطلاب بجمع بعض توقيعات لأكثر من 500 طالب من المغتربين وطالبي التسكين بالمدينة الجامعية لرئيس الجامعة، ووافق رئيس الجامعة على تخفيض الرسوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي