اعلان

"أوبك" تعدل تقديرات الطلب العالمي على النفط لعام 2017

رفعت منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" من توقعاتها للطلب على النفط في العالم لعام 2017 حتى 96.8 مليون برميل يوميا، وقالت في تقريرها الشهري: "تم تعديل تقديرات الطلب العالمي على النفط لعام 2017 نحو الارتفاع بنحو 30 ألف برميل يوميا، مقارنة بالتقرير السابق الذي يعكس نمو الطلب في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والصين".

وأوضحت "أوبك"، أنها رفعت مستوى إنتاجها من النفط، لشهر سبتمبر بمقدار 88.5 ألف برميل يوميا، ليصل إلى 32.748 مليون برميل يوميا، مضيفة: سيحتاج العالم إلى 33.06 مليون برميل يوميا من النفط الذي تنتجه المنظمة العام القادم، بارتفاع قدره 230 ألف برميل يوميا عن التوقعات السابقة وهذه الزيادة هي الثالثة على التوالي في التوقعات من تقديرها الأول الذي وضعته المنظمة في يوليو، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا الْـيَـوْم" الإخبارية الروسية.

وتابعت "أوبك" أن إنتاجها النفطي في سبتمبر الماضي، بحسب تقديرات مصادر ثانوية، جاء دون توقعات الطلب وإن كانت الإمدادات زادت قليلا.

وتعني الأرقام أن مستوى التزام "أوبك" بتعهد خفض الإنتاج بلغ 98%، متوقعة أن تبقى أسْـعَار النفط في نطاق من 50 - 55 دولارا للبرميل في العام القادم.

وأما ما يخص روسيا، كشف التقرير عن خفض توقعاته لإنتاج النفط ومكثفاته في روسيا لعام 2017 بمقدار 80 ألف برميل يوميا ليصل إلى 11.04 مليون برميل يوميا، وتراجع هذا المؤشر مقارنة مع عام 2016 بمقدار 0.04 مليون برميل في الْـيَـوْم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل