اعلان

اشتري من الجزار.. 5 نصائح هامة قبل شراء "اللحم المفروم"

يدخل اللحم المفروم في العديد من الوصفات المحببة لدى الكثيرين، ولتصنعي أشهى الوصفات باستخدام اللحم المفروم، عليكِ مراعاة بعض القواعد عند شرائها، لتضمني حصولك على أعلى جودة وهو ما نستعرضه في التقرير التالي في شكل نصائح مهمة لكل سيدة تحرص على شراء اللحوم بشكل صحيح.

النصيحة الأولى: اللحم الطازج وليس المجمد

الفارق كبير في الجودة والمذاق عند استخدام كلاهما في الطهي، بالإضافة إلى أنكِ تعرفين مصدر اللحم الطازج، ولكنكِ لن تعرفي أبدًا مصدر اللحم المفروم الجاهز، وما هي المكونات التي أضيفت إليه خلال تحضيره ليصل اليك.

النصيحة الثانية: اشتري من الجزار

اللحوم الموجودة في ثلاجات السوبرماركت لن تكون طازجة بالشكل الذي ترغبين فيه، عكس محلات الجزارة التي تكون اللحوم فيها طازجة، لأن ما يباع فيها هو حيوان واحد، أو ربما اثنين أو ثلاثة، وليس المئات مثل السوبرماركت.

النصيحة الثالثة: اللحم المفروم بنسبة 80/20

أنها النسبة المثالية لشراء اللحم المفروم، حيث تكون نسبة اللحم 80 % ونسبة الدهون 20%. قد تبدو لكِ نسبة الدهون عالية، لكن لا تقلقي، فهذه الدهون ستذوب عند بدء الطهي، لكنها ستعطي مذاقًا طيبًا لأطباق اللحم المفروم، بجانب أنها ستساعد على طهي اللحم دون أن يصبح جافًّا.

النصيحة الرابعة: فرم اللحم في حضورك

اختاري بنفسك الجزء الذي ترينه جيدًا في قطعيات اللحم، واطلبي من الجزار أن يضعه في المفرمة، حتى تضمني حصولك على قطعة جيدة وطازجة، بدلًا من شراء اللحم المفروم الجاهز حتى وإن كنتِ ستشترينه من محل الجزارة، ولتضمني أيضًا تحديد نسبة الدهون واللحم بالطريقة الصحيحة.

النصيحة الخامسة: غطي اللحم بعد فرمه

عند شرائك اللحم المفروم يكون لونه ورديًّا، وهذا دليل على جودة اللحم، لكن عند تعرضه للهواء ستلاحظين أن لونه قد تغير للأحمر الداكن، ولتتجنبي ذلك احرصي على أن تطلبي من الجزار تغطية اللحم بعد خروجه من المفرمة مباشرة بالبلاستيك الشفاف، لعزله عن الهواء واحتفاظه بجودته لأطول فترة ممكنة حتى تصلي به للبيت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل