اعلان

وزير الدفاع التونسي يبحث مع سفير ألمانيا التعاون العسكري ومكافحة الإرهاب

كتب : وكالات

بحث وزير الدفاع التونسي عبد الكريم الزبيدي مع سفير ألمانيا في تونس "أندريه رينيكي"، تعزيز جهود مكافحة الإرهاب ودعم التعاون العسكري بين البلدين وتوسيع دائرته.

وثمن وزير الدفاع التونسي –خلال اللقاء- دعم ألمانيا لبلاده في مسارها الديمقراطي ومكافحتها للإرهاب، مشيدا بمستوى التعاون العسكري الذي بلغ مستويات رفيعة كما ونوعا في مجالات التدريب وحماية الحدود الجنوبية الشرقية بمساهمة ألمانيا في تركيب منظومتي المراقبة الالكترونية الثابتة والمتحركة.

وأعرب الزبيدي عن أمله في أن يشهد هذا التعاون مزيدا من التطوير باستكشاف مجالات جديدة سواء بالنسبة للتعاون العسكري أو المساهمة في مشروعات تنموية، داعيا في هذا الصدد ألمانيا إلى المساهمة في إقامة مشاريع متكاملة ذات طابع اقتصادي واجتماعي وبيئي في المناطق الصحراوية لتعزيز ارتباط السكان بهذه المناطق لما لذلك من انعكاسات إيجابية على مكافحة الإرهاب والجريمة.

من جهته، أكد سفير ألمانيا في تونس "أندريه رينيكي" أن دعم بلاده لتونس يعود إلى رغبتها في نجاح تونس في تجربتها الديمقراطية والتنموية باعتبارها ستشكل عامل انفراج في المنطقتين المغاربية والمتوسطية حتى يعم الأمن والاستقرار بهما.

وعبر السفير الألماني عن تفاعل بلاده مع مشاغل تونس الأمنية والتنموية، واستعدادها للمساهمة في دعم مشاريع التنمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً