اعلان

آخرهم رامي صبري.. 6 فنانين تهربوا من تأدية الخدمة العسكرية!

كتب : عبده عطا

برغم الأغاني الوطنية التي قدموها عن "الشهداء والمجندين وعيون العسكري الساهرة"، إلا أنهم أول المتهربين من أداء الخدمة الوطنية.. "تامر حسنى، مصطفى قمر، هيثم محمد، وآخرهم اليوم رامى صبرى" جميعهم تهربو من آداء المهمة العسكرية، بعضهم تم الحكم عليه وقام بتنفيذ المدة والبعض الآخر قام بتأدية الخدمة رغمًا عنه.

في هذا التقرير ترصد "أهل مصر" أبرز الفنانين الذين تهربوا من أداء الخدمة العسكرية: 

رامي صبرى:فى صباح اليوم، ألقت قوات الأمن القبض على الفنان رامى صبرى من مقر مسكنه، وذلك لتهربه من آداء الخدمة العسكرية، وأكد مصدر أمنى أنه محتجز داخل قسم المعادي منذ 8 ساعات لحين اتخاذ الإجراءات اللازمة، وأكد أنه تم تسليم متعلقاته الشخصية في أمانات القسم، ومن المقرر أن يحصل عليها فور ترحيله، موضحًا أن المطرب صادر ضده قرار بضبطه وإحضاره من النيابة العسكرية، وبناءً عليه قامت قوات الشرطة بضبطه. فيما قال المصدر، إن المطرب فور دخول القسم انتابته حالة هستيرية من الحزن، وكان غير مصدقا لواقعة ضبطه وبدت عليه علامات الاستغراب والاندهاش وجلس صامتًا داخل غرفة الحجز دون أن يتحدث مع أحد، وحاول السجناء التحدث معه لكنه رفض.

اوكا وأورتيحا:لم يكن رامى صبرى هو أول المتهربين من أداء الخدمة العسكرية بل سبقه بشهورأوكا (محمد صلاح)، وأورتيجا (أحمد متولي)، حيث تم القبض عليهم أثناء سفرهم وحين تم الكشف عنهم تبين أنهما متهربان من التجنيد.وتبيَّن أثناء الكشف عن جوازات السفر الخاصة بكل منهما قبل السفر، أن اسميهما موجودان على قوائم المنع من السفر، بناءً على طلب من مصلحة الجوازات، حيث تمّت إعادة الحقائب مرة أخرى، وتوجيههما إلى مصلحة الجوازت.

مصطفى قمر:شبت خلافة بين مصطفى قمر وشقيقته، مادفع الأخيرة بتسريت مستند، فى شهر مارس 2015، يفيد بتهربه من التجنيد، وتم إنهاء الموضوع بقضية، وهو ما نشر بالمستند الذي سربته شقيقة قمر بعد خلافاتها معه.

مصطفى حجاج:أما مصطفى حجاج فأصدرت نقابة المهن الموسيقية في شهر مارس 2016، قرارا بعدم تجديد تصريح الغناء للمطرب الشعبي مصطفى حجاج، صاحب أغنية "يا بتاع النعناع" وذلك لعدم تقديمه شهادة إتمام الخدمة العسكرية، وقدم مصطفى حجاج أوراقه للتجنيد حتى يقوم بإنهاء مدة خدمته بالجيش.

تامر حسنى:كما إتهم تامر حسنى هو الآخر، في أكتوبر 2006، بأنه قام بتزوير شهادة الجيش، وذلك للتهرب من أداء الخدمة العسكرية، بالإضافة إلى تزويرة شهادة جامعية تابعة لكلية التجارة جامعة المنصورة، وبناء عليه تم الحكُم عليه بالسجن سنة مع إيقاف التنفيذ. 

هيثم شاكر:وفى نفس العام التي تم القبض فيه على تامر حسنى ألقى الفبض أيضا على الفنان هيثم شاكر بنفس التهم، وحكم عليه بالسجن عاما هو الآخر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً