اعلان

تفاصيل جديدة في واقعة القبض على المطرب رامي صبري: حرر شهادة مزورة لوفاة والده.. وأحد أعضاء فرقته أبلغ الأمن عنه

قال مصدر أمني، إن سبب القبض على المطرب رامي صبري، جاء بعد قيامه بالتزوير في أوراق رسمية، مضيفا أن المطرب ادعى أنه الابن الوحيد لوالديه ولكن بفحص الأوراق تبين أن لديه أخ من والده.

وانشغل الرأي العام المصري، خلال اليومين الماضيين، بخبر القبض على المطرب الشهير، رامي صبري لتهربه من أداء الخدمة العسكرية.

وأضاف المصدر أن الفنان رامي صبري، حرر شهادة وفاة لوالده، ليقدم وثيقة بأنه كبير عائلة ليهرب من تأدية الخدمة العسكرية.

وأوضح المصدر، أن معلومات وردت لمباحث قسم شرطة المعادى تفيد بتواجد المطرب رامى صبرى بصحبة بعض أقاربه داخل أحد المطاعم بمنطقة وسط البلد، وعلى الفور توجهت قوة أمنية إلى المطعم، زاصطحبته في هدوء تام إلى قسم شرطة المعادى، وقام بتسليم متعلقاته الشخصية في أمانات القسم، كما انتابته حالة هستيرية من الحزن الشديد، وجلس صامتًا داخل غرفة الحجز.

وقال مصدر مقرب من رامي صبري، إن مشادة حادة، نشبت بين رامي وأحد أعضاء فرقته الخاصة، فقام رامي بطرده من الفرقة ووبخه بعد أن طلب منه مبلغ 500 ألف جنيه، لعدم الإفصاح عن هذا السر، فما كان من عضو الفرقة المطرود إلا أن قدم بلاغا إلى النيابة العسكرية، يفيد بأن رامي الذي أتم الـ38 عاما متهرب من الخدمة العسكرية، وبعد تقنين الإجراءات تم إلقاء القبض عليه فى منطقة المعادي التي يسكن بها.

ومن جانبها قررت النيابة العسكرية حبس المطرب رامي صبري 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات، التي تجرى معه حول اتهامه بتزوير شهادة أداء الخدمة العسكرية.

عقوبة التهرب من الخدمة العسكرية:

وعن عقوبة التخلف عن أداء الخدمة العسكرية، يقول الدكتور الخطيب محمد الخبير القانون، إن الخدمة العسكرية تفرض على كل مصري ذكر أتم 18 عامًا من عمره، وذلك كما نصت المادة 1 من القانون رقم 127 لسنة 1980 بشأن الخدمة العسكرية.

ولفت إلى أن كل من تخلف عن مرحلة الفحص والتجنيد وتجاوز سنه الـ30 فيعاقب بالحبس سنتين، بالإضافة إلى غرامة تبدأ من 500 جنيه ولا تزيد عن 1000 جنيه كحد أقصى، أو يعاقب بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك كما نصت المادة 49 من قانون الخدمة العسكرية.

وأضاف الخبير القانوني، أن مدة العقوبة عن المتخلفين عن أداء الخدمة العسكرية تنتهى ببلوغ الشخص 42 عامًا، وفى خلال تلك المدة يمكن للمتخلف عن الخدمة تسليم نفسه للشرطة العسكرية حتى يعفى من العقاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً