اعلان

افتتاح المنتدى الأدبي الدولي الرابع عشر بالإسكندرية (صور)

افتتحت، قبل قليل، فعاليات منتدى كفافيات 2017: المنتدى الأدبي الدولي الرابع عشر، بمكتبة الإسكندرية، الذي تنظمه المكتبة بالتعاون مع وزارتي الثقافة المصرية واليونانية، ودار الأوبرا المصرية، وجمعية أصدقاء مكتبة الإسكندرية اليونانية، والمركز الثقافي اليوناني في القاهرة، وتستمر فعالياته خلال يومي 14 و15 أكتوبر الجاري.

وحضر الافتتاح الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، ووفد رفيع المستوى من البحرية المصرية والمنطقة الشمالية بالإسكندرية ورئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

وشارك في المنتدى متحدثون مرموقون من الجامعات المصرية، والألمانية، واليونانية، والأمريكية، والإنجليزية، بالإضافة إلى كتّاب بارزين، لمناقشة الصفات المعاصرة والعالمية لأشعار وشخصية كفافيس، وإلقاء الضوء على جوانب جديدة من أعماله. وتم تكريس الحدث هذا العام لكوستيس موسكوف، الذي أسس المنتدى كتعاون يوناني مصري ذي مدى عالمي، ولهذا السبب سيكون جزء من البرنامج مكرسًا له، وخلال التكريم سوف يشير المتحدثون إلى شخصية كوستيس موسكوف وأعماله متعددة الأبعاد.

وافتتح علي هامش الفعاليات معرض للوحات بعنوان "دراما السلطة في القصائد التاريخية لكفافيس" للمهندسة المعمارية والمصممة الفنية آنا فيليني، تنظمه إدارة المعارض والمقتنيات الفنية بمكتبة الإسكندرية.وكان افتتح المنتدى في دار الأوبرا بالقاهرة، أمس، وتضمن الافتتاح حفلًا موسيقيًّا يونانيًّا وجائزة للكتّاب العرب. وتقام فعالياته الرئيسية في الفترة من 14 إلى 15 أكتوبر في مكتبة الإسكندرية، حيث ينظمها مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط بالمكتبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً