اعلان

تأخر صرف دعم مستحقات "الطيران الشارتر" يهدد الموسم السياحى الشتوى

أبدى عدد من منظمى الرحلات الأجانب استيائهم من تأخر صرف مستحقات دعم الطيران العارض لمدة تزيد عن عاميين متتاليين، وأصبحت الازمة تهدد الموسم الشتوى الجارى ومستقبل التدفقات السياحية إلى مصر.

وعقدت لجنة مراجعة وصرف مستحقات منظمى الرحلات المتأخرة في برنامج تحفيز الطيران الشهر الماضى إجتماعًا، لإنهاء هذه المشكلة التى أغضبت منظمى الرحلات الأجانب خلال الفترة الأخيرة بسبب وقف صرف مستحقاتهم فجأة وتحديد موعد لصرف هذه المستحقات فى أقرب وقت ممكن.

وأكد حسام الشاعر عضو غرفة شركات السياحة بالبحر الأحمر، أن منظمي الرحلات قد يتخذون موقفًا سلبيًا من مصر بسبب عدم سداد مستحقاتهم المتأخرة لدى وزارة السياحة، مطالبا بسرعة سداد تلك المستحقات قبل بدء موسم المعارض السياحية الدولية وأقربها معرض لندن فى نوفمبر المقبل.

وطالب الشاعر بضرورة إلغاء الضريبة المزمع تطبيقها بأثر رجعى على رحلات الطيران العارض الشارتر التى حصلت على دعم من وزارة السياحة خلال عام 2015 وما قبله، لافتًا إلى أن هذا الدعم حصل عليه منظمو الرحلات الاجانب وليس الشركات المصرية التى تعمل وكلاء لها فى مصر.

من جانبه قال على عقدة الرئيس التنفيذى لشركة ميتنج بوينت وكيل منظم الرحلات الألمانى إ ف تى أى، أن الشركة لها مستحقات متأخرة لشركة ميتنج بوينت والشركات التابعة لها تصل إلى 25 مليون جنيه، لافتًا إلى أن هناك حالة استياء شديدة بين منظمى الرحلات الأجانب بسبب تأخر صرف مستحقاتهم عن مخصصات دعم الطيران العارض منذ عام 2015.

وكان هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة، قد اعتمد أعمال لجنة تحفيز الطيران لصرف مستحقات الشركات المتقدمة للاستفادة من البرامج حتى ديسمبر، والتى تتضمن الطيران بأنواعه العارض والمنتظم ومنخفض التكاليف والمختلط من كافة الأسواق، خاصة من السوق الأوكرانى والألمانى والإيطالى، الإ أنه لم يتم صرف المستحقات حتى الآن.

وينتهى البرنامج الحالي للتحفيز في 31 أكتوبر 2017، إلا أن الوزارة تدرس حاليا مده لعام آخر خاصة بعد موافقة صندوق السياحة على ذلك من حيث المبدأ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل شاركت أمريكا في الهجمات ضد إيران؟.. وهذا شرط الاعتراف بفلسطين