اعلان

منتخب المحليين بأمم إفريقيا ومصر في روسيا.. كل الطرق تؤدي إلى إلغاء الدوري

باتت بطولة الدوري المصري الممتاز، مهددة بقوة بالإلغاء هذا الموسم، بعد تأهل منتخبنا الوطني الأول لكأس العالم بروسيا 2018، بالإضافة إلى تأهل المحليين لكأس الأمم الإفريقية بالمغرب العام المقبل.

ويبدو أن البطولة، في طريقها للإلغاء، مثلما حدث في كأس العالم 90، عندما تأهل المنتخب للبطولة التي أقيمت وقتها في إيطاليا، لاسيما وأن الراحل محمود الجوهري مدرب المنتخب الوطني وقتها، طلب إلغاء المسابقة بسبب رغبته في إقامة معسكرات طويلة للفراعنة، قبل المشاركة في المونديال.

اتحاد الكرة قد يفاجئ الجميع، باتخاذ قرار إلغاء المسابقة، لتركيز منتخب مصر في بطولة كأس العالم، كما أن مشاركة منتخب المحليين، في أمم إفريقيا، أصبحت عائقًا جديدًا لاسيما وأن المحليين، يضم بين صفوفه لاعبي أندية الدوري الممتاز.

وفي حالة إذا طلب منتخب المحليين، ضم لاعبي أندية الدوري الممتاز، لن توافق الأندية خوض مبارياتها في المسابقة حيث من المتوقع أن تطلب التأجيل، وبالتالي، سيتسبب في مشكلة قد تدفع الاتحاد لإلغاء المسابقة من الأساس.

الأزمة الوحيدة التي تواجه اتحاد الكرة، في إلغاء مسابقة الدوري، هو الشركة الراعية وحقوق البث التليفزيوني، التي ربما ستكون حائلًا أمام مجلس الجبلاية في اتخاذ مثل هذا القرار.

ويدرس اتحاد الكرة، خلال الفترة الحالية، انسحاب منتخب المحليين، من بطولة كأس الأمم الإفريقية بالمغرب، أو المشاركة بلاعبي أندية القسم الثاني، لعدم الصدام مع أندية الدوري الممتاز، التي ربما لن تفرط في لاعبيها إلا في حالة تأجيل مبارياتهم بالدوري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً