اعلان
اعلان

لجنة لدراسة أفكار الشباب ومضاعفة ميزانية المبادرة الرئاسية إلى 400 مليون.. أبرز رسائل السيسي في حفل تخرج الدفعة الأولى من رواد تكنولوجيا المستقبل

كتب : عبده عطا

مر عامين على إطلاق مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجنى ثمارها اليوم الأحد، بيده باعتبارها الداعم الأول للشباب، مستهدفا من ذلك خلق شباب واعد ومبدع.

وشهد اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، حفل تخريج الدفعة الأولى من مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل، وكالعادة يستغل الرئيس السيسي مثل هذه المواقف ويوجه عدة رسائل إلى الشباب والشعب المصري.

وترصد "أهل مصر" أبرز الرسائل التي وجهها الرئيس السيسي في حفل تخريج الدفعة الأولى من مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل:

1_ دعم مركز البرمجيات:

أعلن الرئيس السيسي استعداده الكامل لدعم مركز تميز للبرمجيات الخاص بالدكتور طلال العطار، بأى ثمن ومهما يكون تكلفته، بشرط أن المبتكرون يأتون لبناء البرمجيات فى مصر، حيث قال الدكتور طلال العطار، أحد أساتذة البرمجيات فى الجامعات المصرية، حينما قام بعرض شرحًا تفصيليًا عن مركز متطور للبرمجيات، أننا نحتاج إلى مزيدا من الدعم على النهوض ببناء البرمجيات فى مصر.

2_ 400 مليون للمبادرة:

طالب السيسي، الإعلاميين بإلقاء الضوء على نماذج الشباب المشرفة، إضافة إلى إعلان دعمه لمضاعفة ميزانية المبادرة الرئاسية لرواد تكنولوجيا المعلومات المستقبل إلى 400 مليون جنيه.

3_ انتقاء العقول:

وأشار السيسي، إلى خلال حفل التكريم على رجاحة وعقل المصريين، قائلا: "احنا كدولة لابد أن نبحث ذلك ونتفق أن المصريين على درجة عالية من النباهة، لكن مش قادرين نوصل للنابهين".

وتابع: "لو قدرنا نعمل برامج نقدر من خلالها فرز وانتقاء أفضل عقولنا ونبتدى نعملها برامج وتاهيل وتدريب وندفعها تبقى فى مقدمتنا عشان يتولى إدارة البلد ويتحركوا بيها لقدام".

4_ لا توجد لدينا قدرات لتنمية العقول:

وأشاد السيسي بمبدعي مصر، قائلا "إن حديث بعض المبدعين من رواد تكنولوجيا المستقبل يستحق الدراسة والتحليل، ومصر لديها "كوادر" من المبدعين، لكن لا يوجد لدينا قدرات لتنمية تلك العقول". وأضاف الرئيس بأن هناك الكثير مما قيل يستحق منا كدولة أن نبحثه ونتعامل معه.

5_إنشاء لجنة لإدارة أفكار المخترعين:

ووجه القائمين على المبادرة من أجل توجيه وإدارة أفكار المخترعين، وكلف الحكومة بإنشاء لجنة لدراسة أفكار الشباب التي طرحت اليوم، والتحرك بناء عليها.

جاء ذلك في حفل خريجى مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل، الذي نظمته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأتاحت البرامج التدريبية لمبادرة التعلم التكنولوجي، بدعم كامل لكل الفئات المستهدفة، وذلك بعد موافقة المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات على إتاحة كل البرامج التدريبية للمبادرة الرئاسية للتعلم التكنولوجي والمعروفة باسم "رواد تكنولوجيا المستقبل" بالمجان وبدعم كامل 100% ولكل الفئات المستهدفة في المبادرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض