اعلان

3 عوامل ترجح كفة الأهلي للفوز على النجم.. تعرف عليهم

كتب : بكر يحيي

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بانادي الأهلي، نظيره النجم الساحلي التونسي، يوم الأحد المقبل، على ملعب برج العرب، ضمن مرحلة الإياب من الدور نصف النهائي بدوري أبطال إفريقيا.

الأهلي مطالب للفوز في هذه المواجهة بهدف نظيف، من أجل التأهل إلى نهائي البطولة، والذي غاب عنه منذ عام 2013.

ملعب برج العرب يرجح كفة الأهلي للفوز بهذه المباراة، لعدة أسباب يرصدها لكم أهل مصر خلال السطور التالية:

1- حضور 50 ألف مشجع للمباراة

حصل مسؤولو النادي الأهلي على موافقة أمنية، بحضور 50 ألف مشجع، لمباراة النجم الساحلي التونسي، وذلك بعد ضغط من مسئولي القلعة الحمراء لزيادة أعداد الجماهير من 40 ألف إلى 50، وهو ما تم بالفعل.

ويمثل جمهور الأهلي، قوة ضاربة للاعبي الفريق، لاسيما وأنه كان له الدور الأبرز في فوز الفريق على الترجي التونسي، في إياب الدور ربع نهائي من دوري أبطال إفريقيا، والتأهل إلى نصف النهائي.

2- وصول المنتخب الوطني إلى كأس العالم

نجح المنتخب الوطني، في تحقيق الفوز على الكونغو، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التى جمعت بينهما الأحد الماضي، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ليتأهل المنتخب إلى المونديال لأول مرة منذ 28 عاما غياب عن العرس العالمي.

ويدخل لاعبو الأهلي، الذين شاركوا في المباراة أمثال، أحمد فتحي، رامي ربيعة، صالح جمعة، بالإضافة إلى اللاعبين الذين لم يشاركوا، بروح معنوية عالية، بعد تحقيق هذا الإنجاز، من أجل الفوز بالمباراة وتحقيق إنجاز أخر وهو التأهل إلى نهائي دوري الأبطال، بعد غياب دام 3 سنوات.

3- هدف واحد يكفي للتأهل إلى نهائي دوري الأبطال

يكفي الأهلي، الفوز بهدف دون رد أو بفارق هدفين على الأقل من أجل ضمان التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا.

كانت مباراة الذهاب، التى أقيمت على الملعب الأوليمبي في "سوسة"، قد انتهت بهزيمة الأهلي بهدفين مقابل هدف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً